A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 12 - 2 (كونا) -- الثاني عشر من فبراير --------------------

1962- أمير الكويت الشيخ عبد الله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بالتقسيم الإداري للكويت وتضمن التقسيم ثلاث محافظات هي محافظة العاصمة ومحافظة حولي ومحافظة الأحمدي.
1966 - وزارة الشؤون الاجتماعية تشهر أعمال النادي البحري الرياضي الكويتي.
1973- مباراة تاريخية في كرة القدم يشهدها ملعب ثانوية الشويخ بين نادي سانتوس البرازيلي بكامل نجومه ونادي القادسية الرياضي بحضور أكثر من 30 ألف متفرج حيث انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما سجل هدف سانتوس اللاعب بيليه في حين سجل هدف القادسية لاعبه جاسم يعقوب.
1995- تأسيس شركة (بوبيان) للبتروكيماويات بهدف تصنيع جميع أنواع المواد الكيماوية البترولية وبيعها وشرائها.
2002- الطبيب الكويتي الدكتور جمال المرجان يجري عملية تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط عبر إعادة بصر كفيف يبلغ من العمر 70 عاما من خلال عملية زرع قرنية صناعية في عينه.
2016 - تسجيل علم كويتي في موسوعة (غينيس) كأطول علم في العالم وذلك في استعراض جوي لطائرة تعمل بالتحكم عن بعد طافت بالعلم في أرجاء منطقة (ميناء عبدالله) جنوب شرقي البلاد بحضور لجنة معتمدة من الموسوعة لتسجيل الحدث.
2017 - الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب تمنح الشاعر الكويتي الدكتور خليفة الوقيان جائزة شاعر القدس.
2018 - مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق المنعقد في الكويت يتعهد بتقديم 330 مليون دولار لدعم وتنفيذ برامج إنسانية وتنموية لا سيما في المناطق المتضررة جراء النزاعات المسلحة هناك.
الوفيات: 1975 - الفنان عبداللطيف العبيد المعروف ب(عبد اللطيف الكويتي) ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 74 عاما وهو أحد أبرز المطربين الكويتيين وأول من سجل أغنية خارج الكويت وغنى في عشرات الإذاعات العربية.
2020 - الرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم ونادي القادسية عبدالعزيز المخلد ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 85 عاما ويعتبر أحد رموز الحركة الرياضية في البلاد. (النهاية)