A+ A-

الرئيس الامريكي يتعهد ان تضع ادارته الخطط لمواجهة التضخم في بلاده

واشنطن - 10 - 2 (كونا) -- تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس ان تعمل ادارته في وضع الخطط لمواجهة التضخم الناجم عن التأثيرات السلبية لجائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) على جوانب مختلفة من الاقتصاد الامريكي.
جاء موقف الرئيس بايدن بعد ان أعلنت وزارة العمل الأمريكية في وقت سابق اليوم عن تسجيل مؤشر أسعار جميع المستهلكين الحضريين ارتفاعا بنسبة 5ر7 في المئة على مدى ال 12 شهرا المنتهية في يناير الماضي في أكبر زيادة سنوية منذ فبراير 1982.
واعتبر الرئيس بايدن في تصريح له النسبة المعلنة "مرتفعة لكن اقول لكم ان الخبراء يتوقعون انخفاض التضخم بشكل كبير بحلول نهاية العام الجاري".
وقال "لحسن الحظ فقد رأينا نموا إيجابيا للأجور الشهر الماضي واعتدالا في أسعار السيارات التي شكلت حوالي ربع التضخم الرئيسي خلال العام الماضي".
وتعهد بمواصلة العمل "لاعادة بناء بنيتنا التحتية وقطاع التصنيع حتى نتمكن من تحقيق المزيد للشعب الامريكي وتعزيز سلاسل التوريد".
واوضح "هدفي في هذه المرحلة إنشاء اقتصاد متنام به وظائف ذات رواتب جيدة وخفض الأسعار التي يواجهها الأمريكيون بسبب مشكلة التضخم العالمية المرتبطة بالجائحة". (النهاية) ع س ج / س ع م