A+ A-

(زين) للاتصالات الكويتية تحقق 186 مليون دينار أرباحا صافية عن العام 2021

الكويت - 10 - 2 (كونا) -- أعلنت مجموعة (زين) للاتصالات الكويتية اليوم الخميس تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 186 مليون دينار كويتي (نحو 616 مليون دولار أمريكي) بارتفاع نسبته 2 في المئة خلال عام 2021 وبربحية 43 فلسا للسهم الواحد.
وقالت مجموعة (زين) في بيان صحفي إن الإيرادات المجمعة استقرت عند 5ر1 مليار دينار (نحو 5 مليارات دولار) مقارنة مع 6ر1 مليار دينار (نحو 3ر5 مليارات دولار) عن 2020 في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات نحو 628 مليون دينار (نحو 1ر2 مليار دولار).
وأشارت إلى ارتفاع قاعدة عملائها بنسبة 2 في المئة لتصل إلى نحو 9ر48 مليون عميل موضحة أن الزيادة جاءت نتيجة اكتساب عمليات شركة (زين) السعودية والعراق والبحرين شريحة من العملاء الأفراد وقطاع الشركات خلال العام الأخير.
وذكرت أن مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 23 فلسا للسهم الواحد وذلك عن فترة النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة (زين) أحمد الطاحوس وفق البيان أن "المجموعة ركزت خلال هذه الفترة الصعبة على توليد تدفقات مستدامة حيث سخرت إمكانياتها في تلبية طلبات واحتياجات الأسواق سعيا للتكيف مع السلوكيات الشرائية الجديدة".
من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة (زين) بدر الخرافي في تصريح مماثل بحسب البيان أن "العام الأخير كان امتدادا لواحدة من الفترات الصعبة على أسواقنا مع استمرار التأثر النسبي لقطاعات الأعمال بتداعيات الجائحة وما ارتبط بها من تحديات اقتصادية واجتماعية بالإضافة إلى تقلبات أسعار صرف العملات واشتداد المنافسة".
وتأسست مجموعة (زين) عام 1983 وتم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1985 وتكمن أغراضها في شراء وتوريد وتركيب أجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة إضافة إلى الإستثمار في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة. (النهاية) س خ م / أ م ح