A+ A-

مسؤول كويتي: نأمل أن تعزز قرارات (المجلس الاقتصادي والاجتماعي) العمل العربي المشترك

وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف طلال النمش
وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف طلال النمش
القاهرة - 10 - 2 (كونا) -- أعرب وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف طلال النمش عن الأمل في أن تعزز قرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية على المستوى الوزاري العمل العربي المشترك.
وقال النمش الذي يترأس وفد الكويت المشارك في الدورة ال 109 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء المال والاقتصاد العرب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الدورة إن في مقدمة هذه القرارات ما يتعلق بالإعداد والتحضير للملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على القمة العربية بدورتها العادية المقبلة ال 31.
وأشار إلى أن المجلس استعرض توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين الذي عقد أمس الأربعاء وتمت الموافقة عليها كقرارات صادرة من الوزراء.
وأوضح أن من أهمها تقرير الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة ال 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأمانة العامة بين دورتي الانعقاد والإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس بهذا الشأن.
ونوه النمش كذلك بمتابعة تنفيذ قرارات الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في لبنان عام 2019 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة في موريتانيا عام 2023.
وأشار إلى أن المجلس بحث كذلك برنامج (منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى) وتطورات (الاتحاد الجمركي العربي) و(اتفاقية تنظيم الاجراءات الفنية والمالية للنقل البحري للركاب والبضائع بين الدول العربية) ودعم الابتكار السياحي و(السياحة الذكية) والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية.
ولفت النمش في هذا الإطار إلى الترحيب بطلب السعودية استضافة معرض إكسبو الدولي لعام 2030 وكذلك الاستفادة من الإمارات في مختبر التشريعات.
كما أشار إلى بحث تقرير خاص بوضع المنظمات العربية المتخصصة والاستثمار في الدول العربية واعتماد توصيات وتقارير المجالس الوزارية واللجان المختصة. (النهاية) م ش / ر غ / م ع ع