A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الرياض - خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي يؤكدان على أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

الكويت - وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو يؤكد ضرورة العمل المشترك في مجابهة أزمة (كورونا) وتداعياتها لتحقيق التنمية الاجتماعية.

الكويت - وزارة الصحة تعلن تسجيل 3463 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 590565.

واشنطن - البيت الابيض يقول ان المفاوضات الجارية مع إيران حول برنامجها النووي وصلت الى "مرحلة حاسمة".

رام الله - منظمة التحرير الفلسطينية تقرر إنهاء الالتزام بجميع الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي ومن بينها وقف الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين على حدود العام 1967.

واشنطن - التحالف الدولي لهزيمة (داعش) يؤكد أنه لا يزال ملتزما "بشدة" بإلحاق هزيمة "ساحقة" بالتنظيم.

الدوحة - مجلس الوزراء القطري يقرر إلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة وعدم إلزامهم بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المفتوحة اعتبارا من يوم السبت المقبل.

لندن - رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعلن عن رفع جميع القيود المرتبطة بجائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) شهرا قبل موعد انقضائها الرسمي المقرر بتاريخ 24 مارس المقبل.(النهاية) ط ب