A+ A-

الرئيس التونسي يعلن عن تشكيل "مجلس وقتي" لتسيير القضاء

تونس - 9 - 2 (كونا) -- اعلن الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الاربعاء عن تشكيل "مجلس وقتي" لتسيير القضاء وذلك بعد قراره حل المجلس الاعلى للقضاء داعيا الى عدم مختلف العواصم والمنظمات الدولية الى عدم التدخل في شؤون بلاده.
وذكرت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء سعيد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي والذي تطرق الى المواقف الدولية الاخيرة حول حل المجلس الاعلى للقضاء بتونس.
ودعا سعيد بعض الدول والمنظمات التي انتقدت قرار حل المجلس الأعلى للقضاء الى "الانتباه لمواقفها.. لأن تونس ليست ضيعة أو بستانا وإنما دولة ذات سيادة وتسعى إلى مجتمع القانون".
واضاف أن "بعض العواصم والمنظمات يساورها القلق بسبب حل المجلس الأعلى للقضاء ولم يساورها هذا القلق لعدم تحقيق العدالة في الدولة التونسية أو عندما تم التلاعب بالمليارات التي لم يعرف مصيرها بعد".
وقال في هذا الصدد "نحن أيضا يساورنا نفس القلق لأننا دولة ذات سيادة ونعرف التوازنات الدولية والمعاهدات والاتفاقيات أكثر مما يعرفونها وملتزمون بفكرة الحرية والديمقراطية والعدالة".
واكد سعيد أن مجلس الوزراء التونسي سينظر في اجتماعه المرتقب غدا الخميس في نص متعلق بالتدقيق في الهبات التي وصلت تونس ولم يعرف مصيرها اضافة الى "نص يتعلق بتشكيل مجلس وقتي لتسيير القضاء".
واعلن الرئيس التونسي السبت الماضي عن حل المجلس الأعلى للقضاء بعد تخاذله لسنوات في البت في قضايا كبيرة شغلت الرأي العام التونسي.(النهاية) خ س ج / ط ب