A+ A-

خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي يؤكدان على العلاقة الاستراتيجية التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة

الرياض - 9 - 2 (كونا) -- أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اليوم الأربعاء على العلاقة الاستراتيجية التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وعلى أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه خادم الحرمين من الرئيس بايدن.
وشدد الملك سلمان على أهمية استمرار وتعزيز التعاون الأمني المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله مثمنا ما أبداه الرئيس بايدن من التزام بلاده بدعم المملكة في الدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها وبموقف الولايات المتحدة بوقوفها إلى جانب المملكة وتأمين احتياجاتها الدفاعية لتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.
وأشار الملك سلمان إلى "دعم المملكة جهود الإدارة الأمريكية الرامية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي وعلى ضرورة العمل المشترك لمواجهة الأنشطة الهدامة لأذرع إيران في المنطقة مؤكدا في الوقت نفسه حرص المملكة على نزع كافة أسباب التصعيد في المنطقة ومواصلة الحوار".
وأعرب خادم الحرمين عن حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني مشيرا إلى جهود المملكة المستمرة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وإعادة إعمار اليمن.
وفيما يتعلق بالطاقة وأسواق البترول أكد خادم الحرمين أهمية الحفاظ على توازن أسواق البترول واستقرارها منوها بدور (اتفاق أوبك بلس) التاريخي في ذلك وأهمية المحافظة عليه.(النهاية) م د م / ه س ص