A+ A-

منظمة التحرير الفلسطينية تقرر إنهاء الالتزام بجميع الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي

رام الله - 9 - 2 (كونا) -- قرر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء إنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بجميع الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي ومن بينها وقف الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين على حدود 1967.
وذكر المجلس المركزي في بيان له في ختام اجتماعاته في رام الله التي بدأت الأحد الماضي أنه قرر أيضا وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل بكافة أشكاله.
وأعرب البيان عن رفضه المشاريع الإسرائيلية ومنها "مشروع السلام الاقتصادي" وخطة تقليص الصراع وإجراءات بناء الثقة التي يطرحها الاحتلال الإسرائيلي كبديل عن السلام الدائم والعادل بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ووقف الاستيطان.
ودعا البيان الإدارة الامريكية لتنفيذ ما قاله الرئيس جو بايدن ووزير خارجيته حول التزام ادارته بحل الدولتين ووقف التوسع الاستيطان الإسرائيلي ووقف سياسة الطرد القسري للفلسطينيين من أحياء القدس والحفاظ على الوضع التاريخي في المسجد الأقصى ووقف الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية.
ودعا البيان الختامي لتحرك دولي عاجل يبدأ باجتماع الرباعية الدولية على المستوى الوزاري وإصدار بيان يؤكد على حل الدولتين وعدم شرعية الاستيطان ووقفه على الفور ورفض جميع الممارسات الأحادية الجانب وانهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد المجلس ضرورة تفعيل قرارات القمم العربية بشأن القضية الفلسطينية خاصة الالتزام بالمبادرة العربية للسلام مشددا على أنه "لا اعتراف ولا تطبيع من قبل الدول العربية والإسلامية الا بعد انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".
وأكد ضرورة تطوير مؤسسات منظمة التحرير ودوائرها وتفعيلها وتصويب العلاقة بينها وبين السلطة الفلسطينية ومؤسساتها.
وجدد التأكيد على ضرورة انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم القوى المشاركة فيها بالشرعية الدولية والبرنامج لوطني المتمثل بإعلان الاستقلال عام 1988.
وكلف المجلس المركزي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وضع الآليات المناسبة لتنفيذ هذه القرارات وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني. (النهاية) ن ق / ه س ص