A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن عن تسجيل 3989 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 587102 حالة.

الكويت - مجلس الأمة ينتهي من مناقشة الاستجواب الموجه من النائب شعيب المويزري إلى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يعلن تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة بالوزير.

الكويت – وزارة الداخلية تؤكد أنها سيطرت فورا على الازدحامات التي حدثت في مركز الكويت للتطعيم ضد فيروس كورونا بمنطقة مشرف وأعادت النظام مباشرة ووزارة الصحة توضح ان انتشار معلومة مغلوطة حول "السماح بالتطعيم للجميع وتلقي الجرعة التنشيطية دون موعد مسبق" أدى الى توافد أعداد كبيرة وغير معتادة لمركز التطعيم.

فيينا - الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا بشأن ملف إيران النووي تستأنف في قصر كوبورغ وسط تفاؤل حذر بقرب نهايتها ورئيس وفد الاتحاد الاوروبي انريكي مورا يعلن أن المفاوضين من الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيران والولايات المتحدة عادوا الى فيينا بعد استراحة قصيرة قضوها في عواصم بلدانهم للتشاور.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد تنفيذ 15 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية بمحافظة (حجة) اليمنية وتقول "إن العمليات العسكرية دمرت في ال24 ساعة الماضية ثماني آليات عسكرية وألحقت بميليشيات الحوثي خسائر بشرية".

رام الله - وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد ثلاثة فلسطينيين بعد إطلاق النار عليهم من قبل قوة خاصة إسرائيلية وسط مدينة (نابلس) شمال الضفة الغربية.

أربيل - القوات العراقية تعلن عن مقتل سبعة من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في غارة جوية غربي محافظة نينوى. (النهاية) ر ج