A+ A-

الرئيس الامريكي: مرفق (تينيسي) لإنتاج شواحن السيارات الكهربائية علامة على عودة الصناعة الأمريكية التنافسية

واشنطن - 8 - 2 (كونا) -— أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بإنشاء مرفق لصناعة شواحن السيارات الكهربائية في ولاية (تينيسي) باعتباره جزءا من عودة التصنيع الأمريكي للمنافسة في العالم وعلامة على انتعاش سوق الوظائف بعد جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال بايدن في تصريحات بالبيت الأبيض خلال فعالية الإعلان عن إنشاء المصنع "نشهد بدايات عودة التصنيع الأمريكي والعالم عند نقطة انعطاف وستتغير الأمور بشكل كبير وهذه واحدة من اللحظات الانتقالية".
وتخلل الفعالية إعلان الرئيسة التنفيذية لشركة (تريتيوم) الأسترالية جين هانتر عن بناء مصنع أمريكي سيبدأ الإنتاج في خريف عام 2022 على أن يكون لديه القدرة الأولية على بناء أكثر من 10 آلاف وحدة شحن كهربائي سريعة للسيارات سنويا.
كما سيكون للمصنع وهو الأكبر من نوعه على مستوى العالم وفقا لهانتر مساحة للتوسع لبناء 30 ألف وحدة سنويا مع التخطيط لتوظيف أكثر من 500 شخص على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وأضاف بايدن أن "إعلان اليوم جزء من عودة تدفق الوظائف أكثر من أي شيء رأيناه من قبل" معتبرا أن خلاصة القول هي أن الولايات المتحدة في وضع يمكنها من التفوق في المنافسة العالمية مرة أخرى".
ووصف بايدن إعلان (تريتيوم) ب"الخبر الرائع للعمال في جميع أنحاء البلاد وكذلك للاقتصاد ولكوكب الأرض".
وشدد على أنه سوف يساعد في "ضمان أن تقود الولايات المتحدة العالم في مجال السيارات الكهربائية كما أنها الركيزة لمساعدة صانعي السيارات الأمريكيين على تحديد وتيرة (إنتاج) السيارات الكهربائية".
وأشار الى أن "الصين تقود هذا السباق حتى الآن لكن هذا على وشك التغيير لأن الولايات المتحدة تبني شبكات شحن عامة وطنية مناسبة وموثوقة وعادلة".
وأعاد بايدن التذكير يإعلان شركة (انتل) في شهر يناير الماضي عن استثمار 20 مليار دولار في إنشاء مرفق لإنتاج أشباه الموصلات في ولاية (أوهايو) الأمريكية بالإضافة إلى إعلان شركة (جنرال موتور) أنها ستستثمر ما يقرب من 7 مليارات دولار في مواقع تصنيع السيارات الكهربائية بمدينة ميشيغان.
يذكر أن قانون البنية التحتية المقدم من قبل الحزبين الديمقراطي والجمهوري والذي وقعه الرئيس في نوفمبر خصص 5ر7 مليار دولار لشواحن السيارات الكهربائية. (النهاية) ر س ر / ر ج