A+ A-

(سبائك الكويت): الذهب ينهي تداولات الأسبوع الماضي عند 1806 دولارات للأونصة

الكويت - 7 - 2 (كونا) -- قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب أنهى تداولاته الأسبوع الماضي في بورصة (نيوميكس نيويورك) عند مستوى 1806 دولارات للأونصة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة (سبائك الكويت) رجب حامد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن ارتفاع الذهب جاء مدعوما ببيانات سوق العمل الأمريكي وضعف الدولار مشيرا إلى بلوغه أعلى مستوى له عبر تداولاته الأسبوعية عند 1813 دولارا للأونصة.
وأضاف حامد أن تداولات المعدن الأصفر في بداية الأسبوع كانت متدنية إذ كان التداول محصور بين مستوى 1785 إلى 1799 دولارا للأونصة إثر ترقب العديد من المتداولين والمضاربين لبيانات سوق العمل الأمريكي فضلا عن تخوفهم من ارتفاع معدل البطالة الأمريكية.
وأوضح أن الأوضاع الجيوسياسية لاسيما التطورات الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا ساهمت في رفع قيمة الذهب إذ شهدت الأسواق سحب العديد من المستثمرين مدخراتهم في البورصات العالمية والأسهم ووجهوها نحو المعدن الأصفر باعتباره أحد الملاذات الآمنة.
وفيما يخص السوق المحلي أفاد بأنه شهد انتعاشة في عمليات الشراء والبيع إذ ارتفع سعر كيلو الذهب إلى 7ر17 ألف دينار كويتي (نحو 58 ألف دولار أمريكي) فيما بلغ سعر الغرام من عيار 21 إلى 4ر15 دينار (نحو 50 دولارا) نظرا لتدارك المستثمرين حول أهمية الاستثمار في المعدن وتحقيق أرباح مجزية.
يذكر ان الأونصة هي احدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام. (النهاية) س خ م / ه ث