A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 7 - 2 (كونا) -- السابع من فبراير ----------------

1959 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر أول مرسوم بإعادة تنظيم الدوائر الحكومية وتعيين رئيس لكل دائرة.
1967 - مجلس الامة يعقد جلسته الأولى لفصله التشريعي الثاني وتم انتخاب أحمد السرحان رئيسا للمجلس حيث انتهت جلسته الختامية في 30 ديسمبر 1970.
1972 - تأسيس شركة الأسماك الكويتية المتحدة برأسمال قدره عشرة ملايين دينار كويتي بهدف صيد الأسماك واستيرادها وتصديرها إلى الخارج وتسويق منتجاتها محليا.
1981 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بقانون في شأن ميزانيات الشركات النفطية بحيث يكون لكل من شركة البترول الوطنية الكويتية وشركة نفط الكويت وشركة صناعة الكيماويات ميزانية خاصة تعد على نمط الميزانيات التجارية.
1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بقانون في شأن حماية الأموال العامة ينص على أن للأموال العامة حرمة وحمايتها ودعمها والذود عنها واجب على كل مواطن ويعاقب بالحبس المؤبد أو المؤقت كل موظف عام أو مستخدم أو عامل اختلس أموالا أو أوراقا أو أمتعة أو غيرها مسلمة إليه بسبب وظيفته.
1998 - وزارة المالية تعلن بدء الكويت كأول دولة عربية بالتخفيض الرسمي فعليا على الرسوم الجمركية للسلع العربية بنسبة 10 في المئة تنفيذا لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية.
2000 - افتتاح المقر الدائم لجمعية الكشافة الكويتية حيث يعود تاريخ تأسيس الحركة الكشفية الكويتية لعام 1936 ومعترف بها من قبل المكتب الكشفي العربي والمكتب الكشفي العالمي.
2003 - نادي العربي يفوز بكأس البطولة ال20 لكأس مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الدوري لكرة القدم التي أقيمت في قطر بعد أن أنهى مبارياته دون أي خسارة.
2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بتزكية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد.
2011 - الشركة الكويتية (لإنتاج البرزايلين) تعلن تصديرها أول شحنة من نوعها من مادة العطريات الثقيلة بلغ حجمها 17 ألف طن متري إلى عملائها في آسيا.
2017 - قبول استقالة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح قبل يوم من جلسة لمجلس الأمة للتصويت على طلب طرح الثقة بالوزير المقدم من عشرة نواب إثر الاستجواب المقدم من ثلاثة نواب ويتضمن أربعة محاور. (النهاية)