A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يعزي ملك المغرب بوفاة (الطفل ريان) وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء يبعثان ببرقيتين مماثلتين.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس يؤكد حرص وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية على تقديم كل سبل الدعم الممكنة لنجاح العمليات المشتركة بالمنطقة المقسومة بين الكويت والمملكة العربية السعودية بما يعكس ويؤكد عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

الكويت - وزارة الصحة تعلن تسجيل 4232 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 578819.

بغداد - المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقرر ايقاف اجراءات ترشيح وزير الخارجية الاسبق هوشيار زيباري لمنصب رئيس الجمهورية مؤقتا للنظر في دعوى رفعت بعدم اهليته للمنصب.

واشنطن - مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان يقول إن روسيا يمكن أن تقوم بعمل عسكري ضد أوكرانيا في أي لحظة من الآن.

الرباط - المغرب يستعد لتشييع جثمان الطفل ريان الذي توفي أمس السبت بعد قضائه خمسة أيام عالقا في غياهب البئر الضيقة التي سقط فيها رغم جهود الانقاذ المحمومة التي بذلتها السلطات المحلية طيلة هذه الأيام لاخراجه حيا والتي استحوذت على اهتمام العالم من خلال متابعتها عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.

تونس - منتخب السنغال يحزر لاول مرة في تاريخه بطولة امم افريقيا لكرة القدم بعد فوزه بالمباراة النهائية ضد المنتخب المصري بركلات الترجيح بنتيجة (4-2).(النهاية) س ع م