A+ A-

(الهلال) السعودي يفرض اسلوبه ويلفت الانتباه بمهرجان اهداف في (كاس العالم للاندية)

المحلل الكروي محمد راشد
المحلل الكروي محمد راشد

من سعود الدويلة

(تحليل اخباري)

الكويت - 6 - 2 (كونا) —- فرض نادي (الهلال) السعودي اسلوبه في المباراة التي فاز بها على (الجزيرة) الاماراتي اليوم الاحد حيث لفت انتباه الفرق المشاركة والمتابعين بقوة الاداء الذي نتج عنه "مهرجان" اهداف في شباك (الجزيرة).
وظهر بطل آسيا بثوب البطل وفاق توقعات متابعي البطولة اذ توقعوا عبور (الهلال) الى نصف النهائي ولكن ليس بهذه النتيجة العريضة التي امطر بها شباك (الجزيرة) بالاضافة الى ان الامكانيات الفنية العالية التي يملكها تنذر بمنافس شرس وليس ضيف شرف على البطولة.
وحاول مستضيف البطولة (الجزيرة) الاماراتي مجاراة المستوى الذي ظهر به (الهلال) حيث سيطر على بعض فترات المباراة وشن هجمات على امل الفوز بالمباراة لكن خبرة الفريق السعودي حالت دون خروج (الجزيرة) بالنتيجة التي يريد.
ودخل (الهلال) برسم فني 1/3/2/4 حيث بدأ عبدالله المعيوف في حراسة المرمى ثم رباعي خط الدفاع ياسر الشهراني وعلي البليهي وجانغهيون سو وسعود عبدالحميد وبدأ محمد كنو وغوستافو كويلار كمحاور في وسط الملعب اما ثلاثي الوسط الهجومي فكانوا سالم الدوسري وماتيوس بيريرا وماريجا فيما لعب الوافد الجديد اوديون ايغالو في مركز رأس الحربة.
اما (الجزيرة) فقد بدأ اللقاء بتشكيلة 1/4/5 اذ لعب علي خصيف حارسا ثم خماسي خط الدفاع محمد ربيع ومحمد العطاس وميلوسكوسانوفيتش وخليفة الحمادي واخيرا عبدالله ادريس فيما شغل رباعي خط الوسط عبدالله ديابي وثولاني سيريرو وعبدالله رمضان وجواوفيكتور اما احمد العطاس وحيدا في مركز الهجوم.
وعلى صعيد تحليل المباراة قال المحلل الكروي محمد راشد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تشكيلة (الهلال) تعكس الاسلوب الذي ينتهجه المدرب بالتراجع للثلث الثاني والثلث الاول من الملعب واستغلال الارتداد الهجومي خصوصا وان (الجزيرة) يلعب باسلوب معاكس مثل البناء من الخلف والاستحواذ على الكرة والضغط العالي.
واشار راشد الى نجاح الجزيرة في النصف ساعة الاولى من المباراة بالتحكم في ايقاع اللعب مستغلا المساحات على الاطراف الت يكانوا يحاولون افراغها من لاعبي (الهلال) حيث نجحوا في ذلك مسجلين هدف التقدم في المباراة.
واوضح انه بعد مرور النصف ساعة الاولى دخل (الهلال) باجواء اللقاء اذ اغلق المساحات على لاعبي (الجزيرة) مانعا مصادر القوة لديهم من ادارة اللعب بالاضافة الى تكثيف الهجوم من عمق الملعب مستغلين التمركز السيئ من دفاع الفريق الاماراتي حيث سجلوا هدف التعادل بعد تمريرة بالعمق الى ايغالو.
واضاف ان في نهاية الشوط الاول اثمرت استفاقة (الهلال) تسجيل الهدف الثاني بعد "جملة فنية رائعة" ترجمها اللاعب ماتيوس بيريرا في الزاوية البعيدة من مرمى الحارس علي خصيف لينتهي الشوط بتقدم (بطل آسيا).
اما في الشوط الثاني ذكر راشد ان (الهلال) لعب بذكاء اكثر واوقف مصادر الخطورة مستثمرا نقاط ضعف (الجزيرة) وهي بطئ الارتداد ووقوف قلبي الذفاع بشكل خاطئ ثم سوء تمركز الكرات الثابتة.
وقال ان مدرب (الجزيرة) غامر بعد تسجيل (الهلال) للهدف الثالث حيث استنجد بثلاثة لاعبين من دكة البدلاء وادخلهم في الشق الهجومي الامر الذي استغله الفريق السعودي وسجل ثلاثة اهداف اخرى اثر استثماره للمساحات التي تركها لاعبو الجزيرة في الخلف.
وتأهل (الهلال) الى نصف نهائي البطولة لملاقاة (تشيلسي) الانجليزي بطل اوروبا في حين يلتقي (الجزيرة) نظيره (مونتري) المكسيكي في مباراة تحديد المركز الخامس. (النهاية) س ع د