A+ A-

الحكومة اليمنية تدعم مقترحا أمميا لمعالجة تهديد ناقلة النفط (صافر)

عدن - 6 - 2 (كونا)-- أكد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك اليوم الأحد دعم حكومة بلاده لمقترح أممي بنقل مليون برميل من النفط الخام من الناقلة (صافر) المهددة بالانهيار في البحر الأحمر إلى سفينة أخرى.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء لدى لقاء بن مبارك في عدن بمنسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية لدى اليمن ديفيد غريسلي لمناقشة وضع خزان (صافر) العائم في البحر الأحمر قبالة مدينة (الحديدة) وآخر المقترحات المطروحة لتفادي تهديد الانهيار القائم.
ولفت إلى أن الوضع الراهن للسفينة لا يتحمل إهدار المزيد من الوقت لمراوغات جديدة من قبل ميليشيات الحوثي التي رفضت كل الحلول التي طرحتها الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية.
من جانبه أعرب المنسق الأممي عن تقديره الكبير لموقف الحكومة اليمنية الداعم لجهوده ومقترحه الخاص بمعالجة خزان (صافر).
يذكر أن خزان (صافر) عبارة عن ناقلة نفط صنعت في عام 1976 وتستخدمها الحكومة اليمنية منذ عام 1986 كوحدة تخزين عائمة ترسو على بعد ثمانية كيلومترات قبالة ميناء (رأس عيسى) بمدينة (الحديدة) الساحلية على البحر الأحمر ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي التي يحملها المجتمع الدولي كامل المسؤولية عن عرقلة وصول وانتشار خبراء الأمم المتحدة على الناقلة وتقييمها تمهيدا لاتخاذ ما يلزم إزاءها بعد توقف صيانتها منذ عام 2015 وبداخلها 14ر1 مليون برميل من النفط الخام. (النهاية) س ن ص / س ع م