A+ A-

وزير الخارجية الأردني والمبعوث الاممي لسوريا يدعوان لمعالجة تداعيات الازمة السورية

عمان - 6 - 2 (كونا) -- دعا وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي والمبعوث الخاص للامم المتحدة لسوريا غير بيدرسون اليوم الاحد الى تضافر الجهود من اجل التوصل لحل سياسي للازمة السورية ومعالجة تداعياتها.
واكد الصفدي في بيان للخارجية الأردنية في اثناء لقائه ببيدرسون ان بلاده مستمرة بالعمل مع الامم المتحدة والشركاء الدوليين والاقليميين للدفع باتجاه حل سياسي ينهي الازمة ويحفظ وحدة سوريا ويعيد لها امنها واستقرارها ويهيء الظروف اللازمة للعودة الطوعية والامنة للاجئين السوريين.
ووضع الصفدي المبعوث الاممي في صورة التحديات التي تواجهها بلاده نتيجة استمرار الازمة واعباء اللجوء المتزايدة مشيدا بالجهود التي تقوم بها الامم المتحدة وبدورها في انهاء الازمة.
وأشار الصفدي الى تعاظم خطر تهريب المخدرات من الاراضي السورية الى المملكة مشددا على ان الاردن سيتخذ كل الاجراءات اللازمة للقضاء على هذا الخطر وحماية امنه ومصالحه الوطنية.
وحذر من الانعكاسات الصعبة لتراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين والدول والمجتمعات المستضيفة لهم موضحا ان توفير العيش الكريم للاجئين مسؤولية مشتركة للدول المستضيفة والمجتمع الدولي.
ونقل البيان عن بيدرسون بانه نقل للصفدي الجهود التي يبذلها والاجتماعات التي عقدها اخيرا للوصول الى حل سياسي للازمة في سوريا.
واكد بيدرسون اهمية التعاون المستمر بين الاردن والامم المتحدة في هذا المجال مشيدا بالدور الانساني الذي تقوم به المملكة باستضافة اللاجئين السوريين وتوفير الحياة الكريمة لهم. (النهاية) أ ب / س ع د