A+ A-

اجتماع وزاري عربي يناقش الخميس المقبل انشاء مجلس لوزراء التعليم العرب

القاهرة - 6 - 2 (كونا) -- اعلنت جامعة الدول العربية اليوم الاحد ان مشروعا بانشاء مجلس لوزراء التعليم العرب سيقدم الى اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري الخميس المقبل من اجل تدعيم منظومة العمل العربي المشترك في مجال التعليم.
وقالت الامين المساعد بالجامعة هيفاء أبو غزالة في كلمة باجتماع تحضيري للدورة الوزارية ال109 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ان الجامعة حرصت على بلورة المبادرة لإنشاء مجلس وزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم ليشكل دعما لمنظومة العمل العربي المشترك في هذا المجال.
وأوضحت أن اجتماع اليوم سيركز على إعداد الملف الاجتماعي للقمة العربية والقمة العربية التنموية الخامسة ومسائل ذات صلة بالتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية.
من جانبه دعا مساعد وزير التجارة والصناعة المصري إبراهيم السجيني في كلمة مماثلة الى أهمية تضافر الجهود العربية لتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض مسيرة التكامل الاقتصادي والاجتماعى العربي المشترك المستقبلية وتفادي الآثار السلبية التي نتجت عن جائحة (كوفيد - 19).
واضاف السسجيني في الاجتماع الذي ترأسته مصر وشاركت فيه الدول العربية الاعضاء ان "الدول العربية أحرزت تقدما ملموسا على طريق التكامل ولكن مازلنا ننشد الأفضل من أجل تحقيق النمو والتنمية فى بلداننا العربية".
وأكد بهذا الصدد ضرورة "اعطاء المواضيع الاجتماعية نفس الأهمية التى نوليها للمواضيع الاقتصادية وذلك لما للجانب الاجتماعي من انعكاسات مباشرة على الحياة اليومية للمواطن العربي فى شتى المجالات الاجتماعية والتنموية".
وتشارك دولة الكويت فى الاجتماع بوفد برئاسة وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية طلال النمش ويضم وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعى.
ومن المقرر أن يرفع المشاركون في اجتماع اللجنة الاجتماعية اليوم توصيات بهذا الشأن إلى المجلس الوزاري المقرر عقده بمقر الجامعة العربية الخميس المقبل. (النهاية) م ف م / ا س م