A+ A-

وزير الإعلام والثقافة: ماضون قدما في تطوير وكالة (كونا) بأعلى المعايير اللائقة بمكانتها وتاريخها المشرف

وزير الاعلام والثقافة الكويتي حمد روح الدين يجتمع مع مدير عام وكالة الانباء الكويتية بالتكليف طلال الكندري
وزير الاعلام والثقافة الكويتي حمد روح الدين يجتمع مع مدير عام وكالة الانباء الكويتية بالتكليف طلال الكندري

من فواز العتيبي

الكويت - 6 - 2 (كونا) -- أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي حمد روح الدين أنه ماض قدما في تطوير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وفق أعلى المعايير التي تليق بمكانتها وتاريخها المشرف باعتبارها أحد روافد الصحافة والإعلام الكويتي.
وأعرب الوزير روح الدين في تصريح ل(كونا) على هامش زيارته التفقدية لمقر الوكالة صباح اليوم الأحد عن سروره واعتزازه بوجوده "في صرح إعلامي عريق شكل على مدار سنوات طويلة صورة الصحافة الكويتية داخليا وخارجيا".
وقال إن وكالة الأنباء الكويتية كانت مرآة للكويت بمختلف مجالاتها للعالم أجمع وقد شكلت منذ إنشائها في سبعينيات القرن الماضي علامة فارقة في العمل الصحفي والإعلامي الكويتي.
ودعا الكوادر الوطنية في الوكالة إلى مزيد من العطاء والتميز والدقة في العمل مستذكرا دور (كونا) إبان الغزو العراقي الغاشم واستمرار عملها من العاصمة البريطانية لندن مدافعة عن حق الكويت وأهلها في تحرير أرضهم.
ولفت إلى أن وجود وكالة (كونا) ساهم بشكل مباشر في تنظيم تدفق الأخبار محليا وخارجيا وتنظيم العمل الإعلامي من خلال مرجعية ذات ثقة انطلاقا من الأهداف التي حددها مرسوم إنشائها.
وشدد الوزير روح الدين على ضرورة الوقوف على كل التحديات الإدارية التي تواجهها وكالة (كونا) مع إدخال التطويرات على أنظمة التحرير والإنتاج الإخباري التي ترتقي بمكانة الإعلام الكويتي.
وقد قام الوزير روح الدين والوفد المرافق له بجولة تفقدية في قطاعات وأقسام الوكالة تلاها اجتماع مع المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالتكليف طلال الكندري. (النهاية) ف ز / ت ب