A+ A-

مسؤول كويتي: الهيئات الثقافية الكويتية علامة بارزة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

جانب من معرض القاهرة الدولي للكتاب
جانب من معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة - 6 - 2 (كونا) -- اشاد رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى مصر المستشار الدكتور أحمد المطيري اليوم الاحد بأجنحة دور النشر والمؤسسات والجهات الثقافية الكويتية في معرض القاهرة الدولي للكتاب مؤكدا انها "علامة بارزة بالمعرض".
وقال المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارته للمعرض في دورته ال (53) انه لاحظ اقبالا كبيرا خاصة على أجنحة الجهات الحكومية الكويتية لافتا الى حرص الزوار على اقتناء مطبوعات الجهات الكويتية المميزة.
واوضح ان حكمة المسؤولين في هذه الجهات ظهرت من خلال "عرض منتجاتهم العلمية والأبحاث والمجلات بأسعار مدعومة وفي متناول الجميع لإتاحة الفرصة للباحثين والقراء في مصر للحصول عليها" مؤكدا ان نشر الثقافة الكويتية واتاحتها للقارئ العربي والطلبة والاكاديميين والمثقفين "يمثل قوة وحضور أكاديمي للكويت في هذا المعرض".
وكشف المطيري عن تعاون مستقبلي بين المكتب الثقافي وهذه الجهات قائلا "لدينا مكتبة ثرية تضم 3400 رسالة ماجستير ودكتوراه بالاضافة الى 14 ألف كتاب".
واضاف أن المكتبة التابعة لمكتب الثقافي متاحة للعامة والباحثين حتى تكون وجها ثقافيا كويتيا في القاهرة مثمنا على تعاون الهيئات الثقافية الكويتية بالمعرض لدعم المكتبة بمختلف الأبحاث والاصدارات القيمة.
من جهته قال مسؤول جناح (التقدم العلمي للنشر والتوزيع) احدى شركات (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) ابراهيم فاروق في تصريح مماثل ل(كونا) ان جناح المؤسسة هذا العام يضم كل اصداراتها باللغة العربية للكبار والصغار.
واكد أن دعم اسعار اصدارات المؤسسة يعكس هدف المؤسسة ب"نشر الثقافة العلمية في الوطن العربي" مبينا ان "اصدارات المؤسسة هي من الاصدارات الأكثر مبيعا بمعرض القاهرة للكتاب حيث أنها مختلفة مضمونا وشكلا لاسيما تلك الموجهة للطفل".
وفيما يتعلق بكتب الاطفال ذكر فاروق "ان بعض كتب الاطفال يتحول الى لوحة كبيرة او لعبة على الأرض والبعض الآخر يحتوي على مجسمات في كل صفحة تمثل أجهزة علمية مثل البيروسكوب والميكروسكوب وغيرها التي تنمي المهارت العقلية للطفل".
واضاف ان الجناح يضم ايضا قصصا علمية للأطفال في العلوم والتكنولوجيا واخرى تربط الأطفال بالعصر الذهبي للحضارة الاسلامية مثل (الجاحظ وكتاب الحيوان) مبينا ان الجناح يضم كتبا للمبتدئين في كافة المجالات مثل الفلك والفضاء وعلم الحيوانات والديناصورات وموسوعة الكويت العلمية وغيرها.
وتقام الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار (هوية مصر .. الثقافة وسؤال المستقبل) بمشاركة 1063 ناشرا مصريا وعربيا واجنبيا وتوكيلا من 51 دولة.(النهاية) م ش / ا س م / ا ب خ