A+ A-

وزير الصحة يهنئ الفائزة بجائزة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجالي رعاية المسنين وتعزيز الصحة

الكويت – 6 – 2 (كونا) –- هنأ وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد اليوم الأحد الفائزة بجائزة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة لعام 2022 مديرة مركز قطر لإعادة التأهيل الدكتورة هنادي الحمد.
وقال الدكتور السعيد في تصريح صحفي إن الجائزة منحت للدكتورة الحمد من قطر نظرا إلى إنجازاتها في مجال تعزيز صحة المسنين من خلال توليها الإدارة الطبية وقيادة برامج رعاية المسنين إذ تقود أولوية (شيخوخة صحية) بالاستراتيجية الوطنية للصحة في وزارة الصحة العامة القطرية.
وأوضح أن الجائزة تمثل إحدى العلامات المضيئة في العلاقة عميقة الجذور ومتعددة القطاعات والمحاور بين دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية ويتم منحها تحت مظلة هذه المنظمة.
ولفت إلى أن المجلس التنفيذي ل(الصحة العالمية) وافق في اجتماعه رقم 150 في شهر يناير الماضي على تقرير لجنة الجائزة باختيار الدكتورة الحمد للفوز بها لعام 2022.
وأعرب عن الشكر لأسرة المنظمة تحت قيادة مديرها العام الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسوس وما قدمته من تسهيلات للإعلان عن الجائزة وتنظيم إجراءات فحص المتقدمين واجتماعات لجنة الجائزة.
وعبر وزير الصحة عن التطلع إلى تعزيز تلك العلاقة وتطويرها لتنفيذ البرامج الإنمائية ذات العلاقة بالصحة ضمن التزام دولة الكويت بالأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة ومنها برامج رعاية صحة المسنين وتعزيز الصحة لمجابهة التحديات أمام النظم الصحية.
وتعتبر جائزة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة إحدى أرفع الجوائز العالمية المرموقة والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية وتمنح تقديرا للمساهمات الجليلة للفائزين في البحث بمجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة على مستوى المنظمة.
وتتم التوصية باختيار المرشح للفوز بالجائزة عن طريق هيئة الجائزة التي تتولى بدورها رفع توصياتها إلى المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية وتسلم الجائزة في احتفال يقام سنويا على هامش اجتماعات منظمة الصحة العالمية في جنيف في شهر مايو. (النهاية) م ر ف / ت ب