A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - بحفظ الله ورعايته حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يعود إلى أرض الوطن بعد قضاء إجازة خاصة خارج البلاد.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 4445 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 574587 حالة.

بيروت - السلطات الأمنية اللبنانية تحبط عملية تهريب 150 ألف حبة (كبتاغون) المخدرة مخبأة داخل طرد بريدي كانت في طريقها إلى دولة الكويت ووزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي يؤكد "أننا بالمرصاد لكل محاولة لتصدير الشر والأذى الى أشقائنا في دول الخليج العربي".

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن عن تنفيذ 21 عملية استهداف لآليات الميليشيات الحوثية الإرهابية وعناصرها بمحافظتي (مأرب) و(حجة) اليمنيتين وتقول إن "العمليات العسكرية دمرت خلال ال24 ساعة الماضية 13 آلية عسكرية وألحقت خسائر بشرية بصفوف الميليشيات الحوثية".

واشنطن - وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد أن الولايات المتحدة لم تخفف العقوبات المفروضة على إيران والمتحدث باسم الوزارة نيد برايس يقول "لم نقم بتخفيف العقوبات المفروضة على إيران ولن نقدم على ذلك حتى تعود طهران إلى التزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)".

إسلام أباد - السلطات الباكستانية تعلن مقتل أربعة من عمال المناجم وإصابة خمسة آخرين إثر انفجار داخل منجم للفحم في إقليم (بلوشستان) جنوبي غرب باكستان. (النهاية) ر ج