A+ A-

الجيش السوداني يعلن التحقيق في اشتباكات مسلحة وقعت في دارفور وأدت لسقوط ضحايا

الخرطوم - 5 - 2 (كونا) -— اعلن الجيش السوداني اليوم السبت عن إجراء تحقيق في اشتباكات مسلحة وقعت في وقت سابق اليوم بعاصمة شمال دارفور وأدت لمقتل واصابة عدد من الافراد بعد هجوم مجموعة مسلحة على مقر بعثة الأمم المتحدة (يوناميد) بالفاشر غرب السودان.
وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية "وقعت اشتباكات بمقر بعثة اليوناميد بالفاشر بين القوة المكلفة بحراسة إحدى المنشآت مع مجموعة متفلتة حاولت التعدي على المقر ما أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين".
واضاف البيان انه تم إخلاء المصابين إلى مستشفى الفاشر العسكري لتلقي العلاج وتمت السيطرة على الموقف وجاري التحقيق في الحادث تحت إشراف ومتابعة لجنة أمن الولاية.
وبحسب وسائل اعلام محلية فقد أسفرت الاشتباكات عن مقتل اللواء فضيل المليك من قوات التحالف السوداني الموقعة على اتفاق سلام جوبا والملازم اول محمد الحبيب عز الدين من الدعم السريع واثنين من الحراس فيما اصيب آخرون تم نقلهم الى المستشفى العسكري بالفاشر لتلقي العلاج.
وفي الثاني من فبراير الجاري اعلن القائد العام للجيش في السودان ورئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان بدء الترتيبات الأمنية لاتفاق سلام جوبا عبر اجراءات تسعى لفرض هيبة الدولة ووضع حلول نهائيّة تضمن عدم تكرار التفلتات الامنية. (النهاية) م ع م / ر ج