A+ A-

الرئيس التركي يؤكد سعي بلاده للتعاون التجاري مع مصر والإمارات والسعودية

أنقرة - 5 - 2 (كونا) -- أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت سعي بلاده لإصلاح العلاقات وفتح الباب أمام التعاون في التجارة الخارجية مع عدة دول بينها مصر والإمارات والسعودية وأرمينيا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن اردوغان قوله في كلمة خلال افتتاح مشاريع تنموية بمدينة (زونغولداك) المطلة على البحر الأسود عبر تقنية الاتصال بالفيديو "بدأنا انطلاقة من شأنها ان تجعل تركيا التي أرسينا الأمن فيها وعززنا بنيتها التحتية وقدمنا لها الخدمات التي تستحقها في كل مجال من بين أكبر 10 اقتصادات بالعالم".
وأضاف "سنحقق هذا الهدف من خلال جعل بلدنا ينمو عبر سياسة قائمة على الاستثمارات والتوظيف والإنتاج والصادرات وفائض الحساب الجاري".
واعتبر أن هذه "الثورة العظيمة" لن تتقدم ولن تحدث بهذه السهولة مؤكدا ان "السبب في تركيزنا على الإنتاج والصادرات هو أننا نريد اغتنام هذه الفرصة بينما تقوقع الجميع على نفسه في خضم انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19)".
وشهدت العلاقات بين تركيا من جهة وكل من الإمارات ومصر وأرمينيا تحسنا كبيرا في الآونة الأخيرة بعد زيارة ولي عهد ابوظبي لأنقرة وبدء مباحثات تطبيع العلاقات مع أرمينيا وتبادل الاتصالات واللقاءات بين أنقرة والقاهرة. (النهاية) ر س / ر ج