A+ A-

الصين تحصد أولى ميدالياتها الذهبية في (أولمبياد بكين 2022)

بكين – 5 – 2 (كونا) -– حصدت الصين اليوم السبت أول ميدالية ذهبية لها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها العاصمة بكين بعد ان توجت بذهبية سباق تتابع الفرق ضمن منافسات التزلج السريع على مضمار قصير.
واستطاع الفريق الصيني المكون من فان كيكسين وتشو تشونيو ورين تسوي ووو داجينغ الفوز بالميدالية الذهبية ضمن منافسات التزلج السريع على مضمار قصير والمقامة في استاد العاصمة الداخلي بينما جاء الفريق الإيطالي في المركز الثاني ونال الفريق المجري الميدالية البرونزية علما أن الفريق الهولندي الذي كان مرشحا للحصول على الميدالية الذهبية ودع المنافسات من الدور قبل النهائي.
من جهتها توجت النجمة الهولندية إيرين سكوتن الحائزة على عدة ألقاب عالمية وأوروبية بالميدالية الذهبية في التزلج السريع لمسافة ثلاثة آلاف متر للسيدات.
واحتلت سكوتن البالغة من العمر 29 عاما المركز الأول مسجلة 3 دقائق و93ر56 ثانية متفوقة على الإيطالية فرانشيسكا لولوبريجيدا التي جاءت في المركز الثاني بفارق 13ر1 ثانية لتحرز الميدالية الفضية فيما حصلت الكندية ايزابيل وايدمان على الميدالية البرونزية بفارق 71ر1 ثانية.
من جانبه أحرز الفريق النرويجي الذي يضم يوهانس ثينجنيس بو وتارجي بو ومارتي أولسبو وتيريل إيكوف الميدالية الذهبية لفئة التتابع المختلط ضمن منافسات (البياثلون) بعد اجتيازه المسافة بزمن ساعة واحدة وست دقائق و6ر45 ثانية.
وحصل الفريق الفرنسي على الميدالية الفضية بفارق 9ر0 ثانية خلف النرويج بينما جاء فريق اللجنة الأولمبية الروسية في المركز الثالث بفارق 6ر0 ثانية أخرى لينال البرونزية.
وفي نتائج أخرى بالأولبمبياد الشتوي فازت السلوفينية أورسا بوغاتاي بأول ميدالية ذهبية لبلادها ضمن منافسات قفز التزلج على التل العادي للسيدات فيما احتلت الألمانية كاتارينا ألتهاوس المركز الثاني والميدالية الفضية ونالت السلوفينية نيكا كريجنار الميدالية البرونزية.
وغابت النرويجية مارين لوندبي عن الأولمبياد وهي الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 لعدم رغبتها في اتباع نظام غذائي قاس للوصول الى الوزن المطلوب للقفز التنافسي.
كما انتهى الحلم الاولمبي للنمساوية ماريتا كرامر التي هيمنت على موسم كأس العالم بعد ثبوت اصابتها بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) قبل أسبوع من انطلاق الدورة. (النهاية) م ع ب / ر ج