A+ A-

بريطانيا وفرنسا تؤكدان أن إيجاد حلول دبلوماسية للتوتر مع روسيا أولوية قصوى

لندن - 5 - 2 (كونا) -- أكدت بريطانيا وفرنسا اليوم السبت أن إيجاد حل دبلوماسي للتوترات الحالية مع روسيا بشأن تهديداتها لأوكرانيا يجب أن يظلل أولوية قصوى.
جاء ذلك خلال محادثات هاتفية بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وفق ما ذكرته رئاسة الوزراء البريطانية في بيان.
واكد البيان ان الجانبين شددا على ضرورة وقوف حلف شمالي الاطلسي (ناتو) موقفا موحدا في وجهة "العدوان الروسي" مضيفا انهما اتفقا على مواصلة العمل معا لتطوير حزمة من العقوبات التي ستدخل حيز التنفيذ فورا إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا.
واشار الى ان جونسون وماكرون ناقشا في هذا الاطار جهود تقوية الجناح الشرقي لحلف (ناتو) بما يضمن حماية الحلفاء بشكل كامل من "النشاط الروسي الخبيث" أينما وكيفما يمكن ان يقع.
يذكر ان جونسون قام يوم الثلاثاء الماضي بزيارة كييف والتقى الرئيس الأوكراني فلادومير زيلينسكي قبل ان يجري في اليوم التالي محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ومن المقرر ان يزور الرئيس الفرنسي بعد غد الاثنين موسكو للقاء نظيره الروسي ثم يتوجه في اليوم التالي الى كييف لاجراء لقاء مماثل مع الرئيس الاوكراني. (النهاية) م ر ن / ر ج