A+ A-

مباحثات أردنية أمريكية بشأن التطورات بالمنطقة وجهود حل الأزمات الإقليمية

عمان - 5 - 2 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ومسؤولتان أمريكيتان اليوم السبت التطورات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل والشامل.
وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الصفدي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بالوكالة يائيل ليمبرت والمساعدة الخاصة للرئيس الأمريكي كبيرة مدراء شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي السفيرة باربارا ليف.
ووفق البيان ثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لبلاده واهميته في مساعدة الاردن لرفد العملية التنموية ومواجهة التحديات الاقتصادية وتبعات اللجوء.
واشار إلى ان اللقاء تطرق إلى بحث مذكرة التفاهم التي تؤطر الدعم الامريكي للمملكة لتحل محل المذكرة الحالية التي ينتهي العمل بها نهاية شهر سبتبمر 2022.
ونقل البيان عن الوفد الأمريكي تأكيده عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين واستمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية للمملكة مثمنا جهود الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لتكريس الامن والاستقرار في المنطقة.
وتزور ليمبرت الأردن في إطار جولة في المنطقة تشمل أيضا دولة الكويت والسعودية والبحرين تستمر حتى 11 فبراير الحالي للبحث مع المسؤولين في هذه الدول علاقات التعاون الثنائي. (النهاية) ا ب / م م ج