A+ A-

اختتام بطولة الشيخ صباح السالم الحمود الصباح السنوية للرماية بتتويج الفائزين في مسابقاتها

جانب من تتويج الفائزين في مسابقات بطولة كأس الراحل الشيخ صباح السالم الحمود الصباح السنوية للرماية
جانب من تتويج الفائزين في مسابقات بطولة كأس الراحل الشيخ صباح السالم الحمود الصباح السنوية للرماية
الكويت - 5 - 2 (كونا) -- اختتمت اليوم السبت بطولة كأس الراحل الشيخ صباح السالم الحمود الصباح السنوية للرماية بتتويج الفائزين والفائزات في مسابقاتها المتنوعة.
واستمرت منافسات البطولة التي أقيمت على مجمع ميادين صباح الأحمد الأولمبي للرماية ثلاثة أيام بمشاركة نحو 300 رام ورامية من منتخبي الكويت وكازاخستان.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الشرف لنادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح إن الرماية الكويتية باتت في مصاف المستويات الأولى قاريا ودوليا بفضل الدعم السخي الذي تقدمه الدولة لهذه الرياضة والعمل الاحترافي لمسؤولي اللعبة في البلاد.
وذكر الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحفيين عقب اختتام البطولة إن مشاركة رماة منتخب كازاخستان مع رماة الكويت أضفت تميزا على نسخة البطولة لهذا العام وجعلتها أكثر تنافسية مشيدا بالتنظيم المميز للنادي ما أدى إلى ظهور البطولة بصورة مشرفة.
من جانبه أكد رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي الحرص على تنظيم هذه البطولة التي تحمل اسما له مكانة غالية لدى أسرة الرماية الكويتية منوها بالدعم الكبير للشيخ سلمان الحمود لكل أنشطة النادي.
وأضاف العتيبي في كلمة له خلال حفل الاختتام أن ما ميز هذه البطولة مشاركة 72 راميا ورامية من أميز رماة جمهورية كازاخستان في مسابقاتها المختلفة ما كان له أثر طيب باكتساب رماة الكويت الواعدين لخبرات مهمة.
وأكد حرص النادي على تنظيم مثل هذه البطولات القوية لتطوير الرماية الكويتية التي تمكنت من إحراز إنجازات كبيرة مهنئا الرماة والراميات الفائزين بالبطولة وكذلك للأطقم الفنية والتنظيمية والحكام المعتمدين على نجاح الفعاليات.
وأسفرت منافسات البطولة التي شهدت التي شملت كل المسابقات الأولمبية تتويج رامي المنتخب الكويتي منصور الرشيدي بالمركز الأول في فئة الرجال بمسابقة (سكيت) في حين فاز رامي منتخب كازاخستان مكسيم كلومويتس بالمرتبة الأولى بمسابقة (تراب).
وحصل الرامي الكازاخستاني كونستانتين ماليوفسكي على لقب مسابقة رماية (البندقية هواء 10 أمتار) في حين ذهب المركز الأول لمسابقة رماية (المسدس 10 أمتار) لرامي منتخب كازاخستان نيكيتا تشيريوكين الذي حقق أيضا لقب مسابقة رماية (المسدس السريع 25 مترا).
وفاز رامي منتخب كازاخستان يوري يوركوف في مسابقة رماية (البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع) فيما توج رامي منتخب الكويت فيصل الرشيدي بلقب مسابقة رماية (القوس والسهم الأولمبية) في حين فاز مواطنه أحمد الشطي بلقب مسابقة رماية (القوس والسهم مركب).
و نال الكويتي عبدالله الفودري المرتبة الأولى في مسابقة رماية (القوس والسهم 30 مترا) بينما أحرز الرامي الكويتي فيصل الظفيري لقب مسابقة (القوس والسهم 18 مترا) متوجا التميز الكويتي في مسابقات رماية القوس والسهم بالبطولة.
وفي منافسات السيدات أحرزت رامية المنتخب الكازاخستاني سارسنكول ريبيكوفا المركز الأول بمسابقة (تراب) في حين فازت مواطنتها الرامية أولجا خاسيانوفا بالمرتبة الأولى في مسابقة رماية (سكيت).
وأحرزت رامية منتخب كازاخستان الكسندرا لي لقب مسابقة رماية (البندقية 10 أمتار ضغط الهواء) فيما فازت رامية منتخب الكويت ريم النقيب بالمركز الأول في مسابقة (القوس والسهم 30 مترا) كما نالت مواطنتها أسيل الشايع المركز الأول في مسابقة (القوس والسهم 18 مترا).(النهاية) ف ش ا / م ص ع