A+ A-

الرئيس الصيني: مستعدون لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع دول مجلس التعاون الخليجي

بكين - 5 - 2 (كونا) -- أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم السبت استعداد بلاده للعمل مع دول مجلس التعاون الخليجي لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الرئيس شي القول خلال لقائه مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي شارك في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بكين 2022) أمس الجمعة إن اتفاقية التجارة الحرة بين الصين ومجلس التعاون الخليجي "ستضخ حيوية جديدة للجانبين وكذلك للاقتصاد العالمي".
وأضاف أن بلاده مستعدة أيضا للتعاون مع الإمارات لبناء شراكتهما الاستراتيجية "الشاملة" في "العصر الجديد" وتعميق التعاون لمكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأضاف الرئيس شي أن الصين ستشارك "بنشاط" في مشاريع التنمية الكبرى للإمارات وتوسع تعاونها في مجالات تشمل الطاقة الجديدة والمتجددة والفضاء والطيران.
من جانبه قال ولي عهد ابوظبي بحسب (شينخوا) إن تعزيز العلاقة مع الصين يمثل "أولوية" في السياسة الخارجية للإمارات مضيفا أن أبوظبي "ستظل ملتزمة" بتوطيد الشراكة الاستراتيجية "الشاملة" مع بكين وتعميقها.
وشدد على حرص الإمارات على العمل على تعزيز مبادرة (الحزام والطريق) الصينية لتؤتي ثمارها في الشرق الأوسط.
وكانت فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في نسختها ال24 انطلقت في العاصمة الصينية بكين أمس الجمعة تحت عنوان (معا من أجل مستقبل مشترك) بمشاركة الرئيس شي وحضور عدد من رؤساء الدول وكبار الشخصيات في مختلف دول العالم ومنهم الشيخ محمد بن زايد. (النهاية) م ع ب / م ع ع