A+ A-

النرويجية جوهوغ تحقق أول ميدالية ذهبية في أولمبياد بكين الشتوية

بكين - 5 - 2 (كونا) - حققت البطلة النرويجية تيريز جوهوغ اليوم السبت الفوز في سباق التزلج الريفي سيدات (السكياتلون) لتحصل على أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بكين 2022).
ومنحت البطلة النرويجية الحائزة على الميدالية الذهبية في (أولمبياد فانكوفر 2010) أول ميدالية لبلادها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين.
ونالت الروسية ناتاليا نيبريايفا الميدالية الفضية في السباق ذاته الذي جرى اليوم فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى المتزلجة النمساوية تيريزا ستادلوبير.
وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين أمس الجمعة وتستمر حتى ال20 من الشهر الجاري وذلك بمشاركة حوالي ثلاثة آلاف رياضي من أكثر من 90 دولة ومنطقة من بينها المملكة العربية السعودية التي تسجل حضورها الأول إلى جانب لبنان والمغرب يتنافسون على 109 أطقم من الميداليات.
وتقام (أولمبياد بكين 2022) في ثلاث مدن رئيسية وهي (بكين) و(يانتشي) و(تشانتشايكاو).
وتعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية حدثا رياضيا عالميا يقام كل أربع سنوات للمنافسة على الرياضات التي تمارس على الجليد والثلج.
ويضم (الأولمبياد الشتوي) المنافسة على 15 لعبة ومنها (التزلج على المنحدرات الثلجية) و(البياثلون) و(التزلج الجماعي) و(التزلج الريفي) و(الكيرلنج) و(التزلج الفني على الجليد) و(التزلج الحر).
كما تشمل الدورة الشتوية المنافسة على ألعاب (هوكي الجليد) و(الزحافات الثلجية) و(التزلج النوردي المزدوج) و(التزلج على مضمار قصير) و(سباق الزلاجات الصدرية) إضافة الى (القفز التزلجي) و(التزلج على الثلوج) و(التزلج السريع). (النهاية) م ع ب / م ع ع