A+ A-

انطلاق بطولة الكويت الدولية ال20 لسباقات الهجن وسط مستويات لافتة

جانب من منافسات بطولة الكويت الدولية ال20 لسباقات الهجن
جانب من منافسات بطولة الكويت الدولية ال20 لسباقات الهجن

الكويت - 5 - 2 (كونا) -- انطلقت اليوم السبت منافسات بطولة الكويت الدولية ال20 لسباقات الهجن على مضمار (الشهيد فهد الأحمد) التابع للنادي الكويتي لسباقات الهجن منظم البطولة وسط مستويات لافتة في يومها الاول اذ تتضمن اقامة 108 أشواط على مدى ستة أيام.
وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة مشاركة واسعة لملاك الهجن في الكويت وعددا من الدول الخليجية والعربية وإقامة 22 شوطا منها أربعة أشواط رئيسية جرت في الفترة المسائية وخصصت للهجن (الحقايق) ذات الأعمار الصغيرة (الابكار والقعدان) لمسافة 6 كيلو مترات.
وأسفرت نتيجة الشوط الأول عن فوز الذلول (الجازي 3) لمالكها طالب المري من الكويت بالمركز الأول كما فاز الذلول (السليماني) لمالكه طالب المري ايضا من الكويت بالشوط الثاني فيما أحرزت الهجن القطرية المركز الأول في الشوطين الثالث والرابع عبر الذلولين (الدوحة) لمالكها خليفة المري و(معنى) لصاحبه محمد المري.
وثمن نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي الكويتي لسباقات الهجن حسين الدواس في تصريح للصحفيين عقب ختام منافسات اليوم الاول دعم القيادة السياسية للبلاد اللامحدود لهذه الرياضة الاصيلة والتي تجسدت بإقامة هذا التجمع التراثي الكبير للمرة ال20 بتاريخ النادي الذي يجمع الاشقاء والاصدقاء من محبي رياضة سباقات الهجن.
وأضاف الدواس أن سباقات اليوم ظهرت بمستوى عال بفضل مشاركة ملاك الهجن بأفضل وأميز هجنهم فضلا عن تخصيص جوائز قيمة للملاك الفائزين في السباقات وهي عبارة 75 سيارة وجوائز نقدية وعينية مجزية مهنئا ملاك الهجن الفائزين بسباقات هذا اليوم.
وأشاد بتعاون ملاك الهجن ومضمري الهجن المشاركين في البطولة مع اللجنة المنظمة للبطولة ما أسهم بظهور السباقات بصورة مميزة مؤكدا أن البطولة تقام وفق الاشتراطات الصحية لمكافحة فيروس كورونا للمحافظة على صحة الجميع من مشاركين ومنظمين. (النهاية) ف ش ا / أ م ح