A+ A-

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على 1200 أسرة سورية لاجئة في الأردن

أعضاء جمعية الهلال الأحمر الكويتي خلال توزيع (كسوة الشتاء) والمساعدات على 1200 أسرة سورية لاجئة في الأردن
أعضاء جمعية الهلال الأحمر الكويتي خلال توزيع (كسوة الشتاء) والمساعدات على 1200 أسرة سورية لاجئة في الأردن
عمان - 5 - 2 (كونا) -- نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت حملة إغاثية في الأردن تستهدف توزيع (كسوة الشتاء) ومساعدات على 1200 أسرة سورية لاجئة بدعم من شركائها المتبرعين.
ودشنت الجمعية حملتها من أحد "المخيمات العشوائية" في العاصمة عمان بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني وبحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير والأمين العام مها البرجس ومستشار رئيس مجلس الإدارة الدكتور مساعد العنزي.
وقالت البرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه المبادرة الإنسانية تشمل توزيع "كوبونات" على أرباب الأسر اللاجئة بمناطق مختلفة في الأردن لشراء مستلزمات فصل الشتاء "في خطوة نأمل بأن تعزز الأوضاع المعيشية وسط الظروف المناخية الصعبة".
وأضافت أن الأسر السورية اللاجئة وخصوصا في "المخيمات العشوائية" تفتقد إلى أساسيات معيشية متعددة وتحتاج إلى رعاية سكنية وصحية وتعليمية مناسبة مشيرة إلى أن الجمعية "تدرك جيدا حجم المعاناة وتحرص على استمرار أنشطتها الإغاثية في المملكة".
ودعت المجتمع الدولي في هذا الصدد إلى توحيد الجهود والتكاتف لحماية اللاجئين في كل مكان بالعالم والعمل من أجل تخفيف معاناة الضحايا والمستضعفين وصون كراماتهم وحقوقهم الإنسانية والمحافظة على حياتهم وسلامتهم وأمنهم.
وقام وفد الهلال الأحمر الكويتي بتوزيع الهدايا والمساعدات العينية على الأطفال قاطني المخيم العشوائي في بادرة قوبلت بالترحيب الشديد من الأهالي الذين ابتهلوا بالدعاء ووجهوا كلمات الشكر لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا نظير المواساة والمساهمة بتخفيف جزء من معاناتهم الإنسانية.
وزار الوفد في وقت سابق اليوم مركز الحسين للسرطان في العاصمة عمان لعيادة المرضى الذين تتكفل الجمعية بعلاجهم بدعم من بيت التمويل الكويتي وهم من لاجئي قطاع غزة في فلسطين المحتلة وعدد من اللاجئين السوريين في الأردن والاطلاع على سير مراحلهم العلاجية والاطمئنان على صحتهم.
وشهد أمس الأول الخميس إطلاق الجمعية برنامجا طبيا لإجراء أكثر من 90 عملية جراحية دقيقة وبسيطة على مدار ثلاثة أيام بمشاركة فريق من الاستشاريين الكويتيين في تخصصات مختلفة بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.
ويضم وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى جانب الساير والبرجس والعنزي كلا من الأطباء الاستشاريين الدكتور خالد الصبيح وعبد اللطيف التركي وأحمد الملا وخالد السبتي وطلال القعود. (النهاية) م ج ب / م ع ع