A+ A-

مجموعة الاتصال الدولية حول فنزويلا تدعو إلى استئناف الحوار

بروكسل - 5 - 2 (كونا) -- حثت مجموعة الاتصال الدولية حول فنزويلا اليوم السبت جميع أطراف المفاوضات لاستئناف الحوار في المكسيك والعمل "بحسن نية" لصالح الشعب الفنزويلي.
جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد الأوروبي وأعضاء آخرون في مجموعة الاتصال الدولية بعد اجتماع كبار المسؤولين في المجموعة عن طريق الفيديو أمس الجمعة لمناقشة الوضع في فنزويلا في أعقاب الانتخابات الإقليمية والمحلية التي جرت في ال21 من نوفمبر 2021 وآخر التطورات في عملية إجراء استفتاء ونتائج عمل بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات.
وجدد البيان التأكيد على أن المخرج الوحيد من الأزمة الحالية في فنزويلا لن يتم إلا من خلال مفاوضات سياسية تفضي إلى انتخابات موثوق بها وشاملة وشفافة على جميع المستويات بما في ذلك على المستوى الرئاسي.
وأعرب كبار المسؤولين في مجموعة الاتصال الدولية عن قلقهم إزاء المناخ السياسي ودعوا إلى الاحترام الكامل للحقوق السياسية والسلامة البدنية لجميع الجهات الفاعلة السياسية والمدنية بما في ذلك الصحفيون.
وتتكون مجموعة الاتصال الدولية المعنية بفنزويلا التي تشكلت في عام 2019 لمعالجة الأزمة في البلاد من تشيلي وكوستاريكا والدومنيكان والإكوادور والاتحاد الأوروبي وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وبنما والبرتغال وإسبانيا والسويد وأوروغواي. (النهاية) ن خ / أ م س