A+ A-

(هيئة الشباب): تمكين المعماريين والمهندسين الكويتيين حديثي التخرج من العمل في مشاريع الدولة العمرانية

المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيع
المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيع
الكويت - 5 - 2 (كونا) -- أعلن المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيع عن موافقة بلدية الكويت على مقترح الهيئة بإجراء بعض التعديلات على لائحة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية لتمكين المعماريين والمهندسين الكويتيين حديثي التخرج من العمل بمشاريع الدولة العمرانية.
وقال الربيع في تصريح صحفي اليوم السبت إن مقترح الهيئة المطروح على طاولة المجلس البلدي لإعطائه الصيغة التنفيذية سيمكن المكاتب الهندسية والدور الاستشارية والشركات المهنية العاملة في قطاع المباني والإنشاءات من توظيف المعماريين والمهندسين الكويتيين حديثي التخرج.
وأضاف أن التخصصات المعمارية والهندسية هي أحد المسارات المهنية التي تسعى هيئة الشباب من خلال مشروع (صناع العمل) إلى تأهيل وتدريب حديثي التخرج وإيجاد فرص وظيفية لهم في المكاتب الهندسية والدور الاستشارية والشركات المهنية التي تشرف على مشاريع الدولة العمرانية والمدن السكنية ومنها مشروع (المطلاع السكني).
وأكد أن تمكين الشباب من العمل في هذه المشاريع أولوية وطنية وأن جهود الهيئة لتوظيف الشباب ما هي إلا ترجمة لتوجيهات مجلس الوزراء لرعاية وتنمية الشباب واحتضان طاقاته وتسخيرها لخدمة الكويت.
وتقدم بالشكر إلى كل من وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى ووزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس على دعمهما الكامل لجهود الهيئة في دعم وتمكين الشباب.
كما تقدم بالشكر إلى مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي على حرصه في تذليل المعوقات التي تواجه الهيئة لتنفيذ برامجها ومشاريعها لخدمة الشباب. وأثنى على تعاون اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية مع الهيئة لتوظيف الشباب الكويتي مبينا أن مشروع (صناع العمل) مدرج ضمن الخطة الإنمائية للدولة وبرنامج العمل الحكومي. (النهاية) م ي / أ م ح