A+ A-

اقبال متميز لجناح مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى مصر الدكتور أحمد المطيري خلال زيارته للجناح
رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى مصر الدكتور أحمد المطيري خلال زيارته للجناح

من منى ششتر

القاهرة - 5 - 2 (كونا) -- لا يفوت الزائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية ال(53) ان يلاحظ الاقبال المتميز الذي يحظى به جناح مجلس النشر العلمي التابع لجامعة الكويت واصداراته المتنوعة.
ولعل الاقبال على جناح جامعة الكويت من قبل المثقفين والطلبة وغيرهم من المهتمين بإصدارات مجلس النشر العلمي من الكتب والدراسات بمختلف تشعبانها العلمية مرجعه الى القيمة العلمية التي تتميز بها تلك الاصدارات فضلا عن اسعارها المدعومة التي تجعلها في متناول يد الجميع.
وعن مشاركة مجلس النشر العلمي في معرض القاهرة الدولي للكتاب قالت المدير التنفيذي بلجنة التأليف والتعريب والنشر بالمجلس غادة الحسن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المشاركة تهدف الى ابراز الانتاج العلمي الرفيع لجامعة الكويت.
واشارت الحسن في هذا السياق الى أن ذلك يأتي بعد سلسلة من المشاركات الناجحة التي حققها المجلس في السنوات السابقة والتي يهدف من ورائها الى توسيع قاعدة انتشار مطبوعاته وتأكيد حضور وتواجد اسم الجامعة في هذا المحفل الثقافي الكبير وذلك تواصلا مع القارئ في مصر.
وحول الاصدارات التي يعرضها جناح الجامعة في معرض القاهرة للكتاب أوضحت الحسن أنه يحتوي على عناوين جديدة من الكتب والمؤلفات في مختلف تخصصات العلم والمعرفة ودوريات جامعة الكويت المعروفة اضافة الى المجلات العلمية المحكمة.
واشارت على سبيل المثال الى (مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية) و(مجلة الحقوق) و(مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية) و(المجلة العربية للعلوم الإنسانية) و(المجلة التربوية) و(المجلة العربية للعلوم الإدارية) و(حوليات الآداب والعلوم الاجتماعية) و(مجلة الكويت للعلوم والهندسة) و(مجلة العلوم الاجتماعية)".
كما يضم الجناح كتب لجنة التأليف والتعريب والنشر والتي تشمل جميع التخصصات ومنها التربوية والاجتماعية والانسانية وغيرها.
ومن جانبها أكدت مديرة تحرير (مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية) بمجلس النشر العلمي الشيخة سهيلة فهد الصباح في تصريح مماثل ل(كونا) حرص دولة الكويت على نشر العلم والثقافة محليا ودوليا.
وقالت ان مطبوعات الجامعة تتمتع بمكانة علمية رفيعة احتلت على اثرها موقعا متقدما على خريطة الثقافة العربية.
ولفتت الشيخة سهيلة الى المكانة التي تحظى بها مطبوعات جامعة الكويت "نظرا لما تتضمنه من بحوث ودراسات معمقة لها ارتباط وثيق بقضايا التنمية بشتى أشكالها".
وقالت ان ما تقدمه جامعة الكويت في معرض القاهرة الدولي للكتاب "خدمة علمية وحضارية" تساهم بها الكويت في المجال العلمي "لتمنح القارئ فرصة الاطلاع على أعمال الباحثين الجادين بغض النظر عن هوياتهم وجنسياتهم".
واعربت عن سعادتها بالمشاركة في معرض القاهرة للكتاب الذي يعد احدى اكبر التجمعات الثقافية في الوطن العربي حيث يقصده المفكرون والمبدعون وصناع الكتب في كل عام مشيدة بالإقبال الكبير على جناح جامعة الكويت من جميع الفئات سواء الطلبة او اساتذة الجامعات فضلا عن الادباء والمفكرين والمثقفين.
وافتتحت فعاليات الدورة ال53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022 تحت شعار (هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل) بمشاركة 1063 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا وتوكيلا من 51 دولة.
وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن انتظام معرض القاهرة الدولي للكتاب في موعده الرسمي يعد رسالة إيجابية تعكس اهتمام الدولة المصرية بعودة انتظام خارطة الفعاليات المحلية والعالمية التي تأثرت توقيتاتها نتيجة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) التي لا تزال تلقي بظلالها على العالم بأسره".
ومن ناحيتها وصفت وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم هذه الدورة بأنها "عيدا للثقافة المصرية واحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم. (النهاية) م ش / ا س م / ط م ا