A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن عن تسجيل 5407 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 570142 حالة.

عدن - قوات الحكومة الشرعية اليمنية تعلن أنها حررت مناطق "واسعة واستراتيجية" وصولا إلى تطويق مركز مديرية (حرض) بمحافظة (حجة) شمال غربي البلاد بعد ساعات على إطلاق عملية عسكرية "تعرضية" مدعومة من تحالف دعم الشرعية في اليمن.

عدن – قائد عسكري يمني يؤكد أن قوات (ألوية اليمن السعيد) تمكنت من تحرير مواقع جديدة بمحافظة (صعدة) شمالي البلاد ودحر ميليشيات الحوثي في إطار عملية عسكرية واسعة مدعومة من تحالف دعم الشرعية في اليمن.

واشنطن - قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) كينيث ماكنزي يؤكد أن الهجوم الذي أودى بحياة المئات بالقرب من مطار العاصمة الأفغانية كابول نهاية أغسطس الماضي نجم عن "تفجير واحد" تم توجيهه نحو الأمريكيين والحشد المحيط بهم ولم يظهر أي وجود لنيران أسلحة.

بكين - فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في نسختها ال24 تنطلق في العاصمة الصينية بكين تحت عنوان (معا من أجل مستقبل مشترك) بمشاركة الرئيس الصيني شي جين بينغ وحضور عدد من رؤساء الدول وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم. (النهاية) ر ج