A+ A-

الرئيس الأمريكي يعتبر أن بلاده عادت إلى العمل وحققت تقدما تاريخيا في اقتصادها

واشنطن - 4 - 2 (كونا) -- اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة أن ماكينة العمل في بلاده تسير بقوة أكبر من أي وقت مضى ما يغذي الانتعاش القوي وفرص العمل.
وشدد بادين في تصريح بالبيت الابيض تعليقا على البيان الذي اصدرته وزارة العمل في وقت سابق اليوم وأظهر تحسنا في عدد الوظائف الجديدة على أن "أمريكا عادت إلى العمل وأن تقرير هذا الصباح يختتم سنتي الأولى كرئيس".
وأضاف أنه "خلال تلك الفترة نجح اقتصادنا في خلق 6ر6 مليون وظيفة" مشيرا إلى أن "التاريخ صنع هنا إذ يأتي هذا جنبا إلى جنب مع أكبر انخفاض في معدل البطالة خلال عام واحد على الإطلاق وهو كذلك أكبر انخفاض يتم تسجيله في نسبة الفقر لدى الأطفال على الإطلاق في عام واحد وأقوى نمو اقتصادي شهده هذا البلد منذ ما يقارب 40 عاما وهذا تقدم اقتصادي تاريخي".
وقال "أريد أن أكون واضحا إذ أنه حتى مع الأخبار غير العادية وحتى مع التقدم الاقتصادي التاريخي الذي أحرزناه خلال العام الماضي فإنه لا يزال لدينا الكثير من العمل للقيام به".
ورأى أن التأكد من حصول كل أمريكي على وظيفة يمثل بداية رائعة لكنها ليست النهاية" موضحا "انه لا يزال علينا العمل على أسعار الوقود كما لا نزال في طريقنا للعمل على أسعار المواد الغذائية لكن المحصلة النهائية هي أن الولايات المتحدة باتت مرة أخرى في وضع يسمح لها ليس فقط بالتنافس مع بقية العالم ولكن التفوق مرة أخرى".
وكانت وزارة العمل الأمريكية أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة أن اقتصاد الولايات المتحدة أضاف 467 ألف وظيفة في يناير الماضي ليتراجع معدل البطالة إلى 4 بالمئة فقط.
وذكرت الوزارة في بيان أن معدلات العمالة نمت في قطاعات الترفيه والضيافة والخدمات المهنية وخدمات الأعمال وتجارة التجزئة والنقل والتخزين. (النهاية) ش ص / ر ج