A+ A-

الرئيس الفرنسي ورئيس المجلس الأوروبي يؤكدان التزامهما الكامل بالحد من التوترات في جنوب القوقاز

باريس - 4 - 2 (كونا) -— أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الجمعة التزامهما الكامل بدعم الجهود المبذولة للحد من التوترات وبناء الثقة في منطقة جنوب القوقاز.
جاء ذلك في بيان صحفي مشترك أصدره قصر الاليزيه عقب لقاء افتراضي جمع بين كل من الرئيس الفرنسي ورئيس المجلس الأوروبي ورئيس اذربيجان إلهام عالييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينان.
وأوضح البيان أن المباحثات تناولت التقدم المحرز منذ الاجتماعات التي عقدت على هامش قمة الشراكة الشرقية في بروكسل بما في ذلك الإفراج الاخير عن المعتقلين والجهود المشتركة الجارية للبحث عن المفقودين.
وذكر البيان ان الاجتماع ناقش ايضا الأعمال المقبلة بشان اعادة تأهيل السكك الحديدية واتفقوا على ان هذا الاجتماع يوفر فرصة ثمينة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا.
كما اكد البيان "لا يزال الاتحاد الأوروبي وفرنسا مصممان على العمل مع الشركاء الآخرين بما في ذلك منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لبناء جنوب قوقاز مستقر وآمن ومزدهر".
يأتي هذا الاجتماع في إطار الوساطة التي يقوم بها الرئيس ماكرون بالتنسيق مع رئيس المجلس الأوروبي من أجل تشجيع الحوار والسماح بالتنفيذ المشترك للاجراءات الإنسانية واستعادة الثقة في المنطقة. (النهاية) م ع / م م ج