A+ A-

الجيش اليمني يعلن سيطرة قواته على مواقع جديدة شمالي البلاد بدعم (تحالف دعم الشرعية)

عدن – 4 - 2 (كونا)-- أكد قائد عسكري يمني اليوم الجمعة أن قوات (ألوية اليمن السعيد) تمكنت من تحرير مواقع جديدة بمحافظة (صعدة) شمالي البلاد ودحر ميليشيات الحوثي في إطار عملية عسكرية واسعة مدعومة من تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وقال قائد (اللواء الثالث عاصفة) اللواء محمد العجابي في تصريح أورده المركز الإعلامي لوزارة الدفاع اليمنية إن قوات اللواء حررت مواقع جديدة في جبهة (الملاحيط) بمديرية (حيدان) جنوب غرب محافظة (صعدة).
وأضاف أن هذا التقدم يأتي في إطار العملية العسكرية لقوات (ألوية اليمن السعيد) الهادفة إلى تحرير كامل التراب اليمني من سيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية واستعادة الشرعية.
وأشار إلى أن مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت سلسلة هجمات وغارات استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية وألحقت بها خسائر كبيرة في منطقة (مران) التي تشكل المعقل الرئيسي لقيادة ميليشيات الحوثي.
وجاءت هذه العملية توازيا مع تحرير قوات الشرعية اليوم الجمعة لمناطق واسعة في (حرض) بمحافظة (حجة) شمال غربي البلاد والسيطرة على معسكر (المحصام) الاستراتيجي وتطويق مركز المديرية وحصار المجاميع الحوثية بداخلها بعد ساعات على إطلاق عملية عسكرية مدعومة من تحالف دعم الشرعية بمحافظة (حجة). (النهاية) س ن ص / م م ج