A+ A-

وزير الخارجية الأمريكي يتوجه إلى أستراليا وفيجي الأسبوع المقبل

واشنطن - 4 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة عن توجه وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى فيجي وأستراليا خلال الأسبوع المقبل في جولة تهدف إلى التواصل مع الحلفاء والشركاء "لتعزيز السلام والاستقرار" في المنطقة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن بلينكن سيحضر خلال زيارته لأستراليا في الفترة من التاسع إلى ال12 من فبراير الجاري اجتماع وزراء خارجية أستراليا والهند واليابان الذي تستضيفه وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين.
وأضاف البيان ان بلينكن سيزور بعد ذلك فيجي في "أول زيارة من نوعها منذ عام 1985" حيث سيلتقي بقادة البلاد لمناقشة "أزمة المناخ والتصدي لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والمساعدة في حالات الكوارث وسبل تعزيز التزامنا المشترك بالديمقراطية والتضامن الإقليمي والازدهار في منطقة المحيط الهادئ".
على صعيد متصل أشار البيان إلى استضافة بلينكن في مدينة (هونولولو) بولاية (هاواي) الأمريكية نظيريه الياباني يوشيماسا هاياشي والكوري الجنوبي تشونغ إيوي-يونغ في اجتماع وزاري ثلاثي لتعميق التعاون بين دولهم الثلاث "للتصدي للتهديدات" الناجمة عن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية. (النهاية) ش ص / أ م س