A+ A-

القوات الحكومية تحرر مناطق واسعة شمال غربي اليمن بإسناد (تحالف دعم الشرعية)

عدن - 4 - 2 (كونا) -- أعلنت قوات الحكومة الشرعية اليمنية اليوم الجمعة أنها حررت مناطق "واسعة واستراتيجية" وصولا إلى تطويق مركز مديرية (حرض) بمحافظة (حجة) شمال غربي البلاد بعد ساعات على إطلاق عملية عسكرية "تعرضية" مدعومة من تحالف دعم الشرعية في اليمن.
ونقل المركز الإعلامي لوزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش تمكنت من تطويق ميليشيات الحوثي في مدينة (حرض) بعد دحرها من معسكر (المحصام) "الاستراتيجي" المطل على المدينة من الاتجاه الشرقي.
وأضاف أن مجاميع الميليشيات الحوثية المتواجدة في داخل مدينة (حرض) أصبحت "محاصرة بالكامل بعد قطع خطوط الإمداد عنها".
وأشار إلى أن العشرات من عناصر الميليشيا سقطوا بين قتيل وجريح وأسير خلال العملية العسكرية التي أطلقت فجر اليوم بمشاركة مقاتلات من تحالف دعم الشرعية.
وثمن "الدعم والإسناد المباشر" من تحالف دعم الشرعية للقوات الحكومية في إطلاق العملية العسكرية وتحقيق أهدافها ومواصلة تقدمها في المنطقة.
وكان تحالف دعم الشرعية قد أكد في وقت سابق اليوم دعمه لتقدم (ألوية اليمن السعيد) الحكومية بجميع المحاور والعمليات التي "تحقق أهدافها المرحلية" مطالبا المدنيين بالتريث في العودة لمنازلهم بمدينة (حرض) حتى تنتهي القوات الحكومية من تطهيرها من الألغام الحوثية. (النهاية) س ن ص / م ع ع