A+ A-

إيطاليا وفرنسا تؤكدان دعم وحدة أراضي أوكرانيا مع مواصلة الحوار مع موسكو

روما - 4 - 2 (كونا) -- أكد وزيرا خارجية إيطاليا لويجي دي مايو وفرنسا جان إيف لودريان اليوم الجمعة دعم بلديهما لوحدة أراضي أوكرانيا مع مواصلة الحوار مع موسكو كما جددا الالتزام بمكافحة "الإرهاب" في منطقة الساحل.
وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان أن الوزير دي مايو مواصلا اتصالاته الدولية أجرى مع نظيره الفرنسي محادثة هاتفية "مطولة ومثمرة" تركزت بشكل خاص على تطورات الوضع على الحدود الروسية الأوكرانية وفي شرق أوكرانيا.
وقال البيان إن الوزيرين جددا التأكيد على دعم بلديهما لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها الكاملة "وتشاطرا الالتزام بمواصلة مسار الحوار مع روسيا مع الحفاظ على الجبهة الأوروبية موحدة في تحديد رد مشترك بهدف (تحقيق) ردع يكون في الوقت ذاته فاعلا ومستداما".
ومن جانبه أعرب الوزير دي مايو عن الأمل في "رد إيجابي" من جانب موسكو على استعداد الحلفاء لبدء مقاربة "جادة وملموسة" لحل الأزمة مشددا في نفس الوقت على الحاجة للعمل من أجل "تجنب دوامة تصعيد من شأنها تقليص هوامش المبادرة السياسة والدبلوماسية".
كما أشار البيان إلى أن دي مايو ولودريان ناقشا بإيجاز التطورات في مالي واتفقا على أنه من الملائم الحفاظ على التنسيق الوثيق وذلك بالإشارة أيضا إلى الالتزام المشترك في مكافحة "الإرهاب" في منطقة الساحل. (النهاية) م ن / م ع ع