A+ A-

انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في نسختها ال24 في بكين

بكين - 4 - 2 (كونا) -- انطلقت اليوم الجمعة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في نسختها ال24 في العاصمة الصينية بكين تحت عنوان (معا من أجل مستقبل مشترك) بمشاركة الرئيس الصيني شي جين بينغ وحضور عدد من رؤساء الدول وكبار الشخصيات في مختلف دول العالم.
وأعلن الرئيس شي عن افتتاح (أولمبياد بكين الشتوية 2022) خلال حفل أقيم في (استاد بكين الوطني) والمعروف أيضا ب(استاد عش الطائر) لتصبح بذلك بكين أول مدينة تستضيف دورة ألعاب أولمبية صيفية في عام 2008 وشتوية في عام 2022.
وشهد الحفل الذي يتزامن مع عطلة (عيد الربيع الصيني) أو (رأس السنة القمرية) مراسم رفع العلم الصيني ولوحات فنية متنوعة وعروض مبتكرة من تصميم المخرج الصيني تشانغ ييمو شارك فيها ثلاثة آلاف فنان وراقص في ظل ألعاب نارية كثيفة ومؤثرات ضوئية خاصة.
وتقام (أولمبياد بكين 2022) في ثلاث مدن رئيسية هي (بكين) و(يانتشي) و(تشانتشايكاو) خلال الفترة من الرابع إلى ال20 من فبراير الجاري ويشارك فيها نحو ثلاثة آلاف رياضي من 90 دولة ومنطقة من بينها المملكة العربية السعودية التي تسجل حضورها الأول الى جانب لبنان والمغرب وهو حدث رياضي عالمي يقام كل أربع سنوات للمنافسة على الرياضات التي تمارس على الجليد والثلج.
وتأتي (أولمبياد بكين 2022) الشتوية وسط إجراءات صحية ووقائية مشددة وصارمة من خلال نظام (الحلقة المغلقة) و(المسارات الامنة) لضمان السيطرة على فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ومنع انتشاره بين جميع الوفود الزائرة والمشاركين فيها.
ويضم (الأولمبياد الشتوي) المنافسة على 15 لعبة ومنها (التزلج على المنحدرات الثلجية) و(البياثلون) و(التزلج الجماعي) و(التزلج الريفي) و(الكيرلنج) و(التزلج الفني على الجليد) و(التزلج الحر).
كما تشمل الدورة الشتوية المنافسة في ألعاب (هوكي الجليد) و(الزحافات الثلجية) و(التزلج النوردي المزدوج) و(التزلج على مضمار قصير) و(سباق الزلاجات الصدرية) إضافة الى (القفز التزلجي) و(التزلج على الثلوج) و(التزلج السريع).
ومن المقرر أن تلي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بكين 2022) دورة الألعاب البارالمبية الشتوية والتي ستعقد في المدن ذاتها من الرابع إلى ال 13 من مارس المقبل. (النهاية) م ع ب / م ع ع