A+ A-

برلين تدين إغلاق روسيا مكتب قناة (دويتشه فيله) الألمانية في موسكو

برلين - 4 - 2 (كونا) -- دانت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة قرار روسيا بإغلاق مكاتب شبكة الإذاعة والتلفزيون الألمانية الدولية (دويتشه فيله) في موسكو ردا على قرار ألماني مماثل بحظر قناة (روسيا اليوم) الروسية في ألمانيا.
وقال نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية فولفغانغ بوشنر في مؤتمر صحفي إن حكومة برلين "تتفهم بوضوح" القلق الذي ينتاب موظفي القناة الألمانية (دويتشه فيله) جراء إغلاق مكاتبها في موسكو وتجريد موظفيها من التراخيص الصحفية التي تخولهم مزاولة مهنتهم في روسيا.
وأضاف أن حكومة برلين "تناشد بإلحاح الجانب الروسي عدم توظيف المشكلات المتعلقة بعدم حصول قناة (روسيا اليوم) على التراخيص اللازمة للعمل في ألمانيا في التضييق على حرية الإعلام في روسيا".
وكانت السلطات الألمانية قد بررت أمس الأول الأربعاء قرار إغلاق القناة الروسية بعدم حصولها على التراخيص اللازمة للبث في ألمانيا الأمر الذي تلاه قرار روسيا أمس الخميس بإغلاق مكاتب (دويتشه فيله) في موسكو.
ويأتي ذلك في وقت تمر فيه العلاقات بين روسيا وألمانيا بمرحلة عالية من التوتر جراء الأزمة الأوكرانية التي تشهد تفاقما واضحا على خلفية حشد روسيا عشرات الآلاف من الجنود على حدودها مع أوكرانيا الأمر الذي أثار مخاوف الغرب من توغل روسيا في الأراضي الأوكرانية. (النهاية) ع ن ج / أ م س