A+ A-

ماليزيا تتوقع نمو اقتصادها بنسبة تصل إلى 5ر6 في المئة العام الجاري

كوالالمبور- 4 - 2 (كونا) -- توقعت محافظ البنك المركزي في ماليزيا نور شمسية يونس اليوم الجمعة نمو اقتصاد بلادها بنسبة تتراوح بين 5ر5 و5ر6 في المئة العام الجاري مدعوما بالتوسع المستمر في الطلب العالمي وزيادة إنفاق القطاع الخاص.
وقالت يونس في تصريح صحفي إن ماليزيا "في وضع جيد" لتحقيق مكاسب مع عودة النمو العالمي والتجارة كما لوحظ في عام 2021 مفيدة أن استمرار المشاريع الاستثمارية الكبرى في القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الصناعات الإلكترونية والكهربائية والاستثمارات الرقمية من شأنه أن يرفع النمو.
وأوضحت أن الطلب الخارجي "القوي" على المنتجات والسلع الكهربائية والإلكترونية ولا سيما من الشركاء التجاريين الرئيسيين للبلاد بما في ذلك الصين والولايات المتحدة والاقتصادات الإقليمية من شأنه أن يساهم في زيادة التوسع في القطاعات الموجهة للتصدير.
ومع ذلك أشارت إلى أنه لا تزال المخاطر على آفاق عام 2022 الاقتصادية قائمة بسبب النمو العالمي "الأضعف من المتوقع" وكذلك تفاقم اضطرابات سلسلة التوريد وظهور سلالات متحورة جديدة لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) "مقاومة للقاحات".
ورجحت في إطار ذلك أن يظل التضخم العام الماليزي معتدلا في عام 2022 قائلة إنه "بشكل عام لا تزال توقعات التضخم عرضة لتطورات أسعار السلع الأساسية العالمية والمخاطر الناجمة عن الاضطرابات المتعلقة بالإمدادات لفترات طويلة". (النهاية) ع ا ب / أ م س