A+ A-

فرنسا تعلن تقديم دعم عسكري للإمارات لمواجهة هجمات ميليشيا الحوثي

باريس - 4 - 2 (كونا) -- أعلنت فرنسا اليوم الجمعة تقديم دعم عسكري لدولة الإمارات بعد تعرض أراضيها لهجمات متكررة من ميليشيا الحوثي.
وأكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أنه "من أجل اظهار تضامننا مع هذه الدولة الصديقة قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري لها لا سيما لحماية مجالها الجوي من التسلل".
وأضافت بارلي أن "طائرات (رافال) المقاتلة التي تنتمي لجهاز الدولة الدائم المتمركز في أبوظبي ستشارك جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة الإماراتية في مهام المراقبة والكشف والاعتراض إذا لزم الأمر".
وشددت على أن فرنسا ترتبط مع الإمارات بشراكة استراتيجية مشيرة إلى أن هذه المساهمة الجديدة تعد "جزءا من تنفيذ اتفاقية التعاون الدفاعي" بين البلدين.
وكانت فرنسا دانت في مناسبات عدة بأشد العبارات محاولات مليشيا الحوثي "المتكررة وغير المقبولة" لتهديد أمن الإمارات واستقرار المنطقة.
وأعلنت شرطة أبوظبي في ال17 من يناير الماضي وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بسبب حريق اندلع جراء انفجار ثلاثة صهاريج نقل بترولية في مطار أبوظبي أصابتها هجمات طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية.
كما كشفت وزارة الدفاع الإماراتية في ال30 من يناير الماضي عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي حوثي من دون أن يسفر الهجوم عن أية خسائر مشيرة إلى تمكن قواتها الجوية وقيادة التحالف من تدمير منصة الإطلاق في اليمن بعد تحديد مواقعها.
وأعلنت الوزارة أمس الأول الأربعاء أيضا عن اعتراضها وتدميرها ثلاث طائرات من دون طيار (مسيرة) معادية اخترقت المجال الجوي لدولة الإمارات بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان. (النهاية) م ع / م ع ع