A+ A-

بطولة الكويت الدولية ال20 لسباقات الهجن تنطلق غدا السبت بمشاركة واسعة

من فهد شفاقة الكويت - 4 - 2 (كونا) -- تنطلق بطولة الكويت الدولية ال20 لسباقات الهجن غدا السبت بمشاركة واسعة لملاك الهجن في الكويت وعدد من الدول الخليجية والعربية متضمنة 108 أشواط تقام على مدى ستة ايام بمضمار الشهيد فهد الأحمد التابع للنادي الكويتي لسباقات الهجن منظم البطولة.
وقال مدير البطولة أمين سر النادي ربيح العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان البطولة باتت احد اهم الملتقيات العالمية لهذه الرياضة بفضل دعم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مثمنا عاليا دعم سموه لابنائه في الكويت والخليج من محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة.
واكد العجمي ان اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح وبجهود المشرف العام على البطولة رئيس النادي الكويتي لسباقات الهجن حسين الدواس وكل اللجان العاملة أتمت كل استعداداتها لانطلاق أشواط البطولة لاسيما ما يتعلق بمراسم حفلي الافتتاح والختام.
وذكر ان اليوم الأول للبطولة سيتضمن اقامة 22 شوطا منها اربعة اشواط رئيسية في الفترة المسائية فيما ستقام باقي الاشواط في الفترة الصباحية مشيرا الى ان اللجنة خصصت 70 شوطا لمنافسات الهجن العائدة للمواطنين من الدول المشاركة و38 شوطا لمنافسات الهجن العائدة للأمراء والشيوخ ومن يرغب من المواطنين.
وأشار الى ان اللجنة رصدت جوائز قيمة للملاك الفائزين في السباقات وهي 75 سيارة وجوائز نقدية مجزية اضافة الى الكؤوس والرموز والسيوف والخناجر المرصعة بالذهب والفضة كما خصصت اشواطا لتنافس الهجن من الانتاج المحلي بالبلاد لدعم ملاك الهجن في الكويت وتشجيعهم على الانتاج.
وتوقع العجمي ان تتسم سباقات البطولة بندية واثارة كبيرة نظرا لمشاركة أجود الهجن في المنطقة الخليجية بها وهي الافضل بالعالم خصوصا الشوط الرئيسي بالبطولة الذي سيقام على السيف الذهبي المقدم من راعي البطولة في اليوم الختامي لها.
واوضح ان جميع الهجن المشاركة من خارج البلاد وصلت بالفعل الى البلاد استعدادا للمشاركة في السباقات مشددا على ان اللجنة ستطبق جميع الاجراءات والاحترازات الصحية المعتمدة بجميع منافسات البطولة بسبب جائحة كورونا حفاظا على سلامة الجميع. (النهاية) ف ش ا / ي س ع