A+ A-

وكيل (التجارة) يؤكد أهمية التنظيم الخليجي المشترك في حماية المستهلك من الغش والتلاعب التجاري

وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية بالتكليف محمد العنزي خلال الإجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي
وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية بالتكليف محمد العنزي خلال الإجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي
الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي بالتكليف محمد العنزي أهمية التنظيم المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي لحماية حقوق المستهلك من الغش والتلاعب التجاري فضلا عن إيجاد آلية مشتركة في التصدي ومحاربة البضائع والسلع المقلدة.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة التجارة والصناعة على هامش الإجتماع الأول للجنة حماية المستهلك بدول مجلس التعاون اليوم الثلاثاء والذي شارك فيها الوكيل العنزي ممثلا عن دولة الكويت عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد).
وذكر البيان أن الإجتماع ناقش العديد من القضايا والمواضيع ذات الإهتمام المشترك بمشاركة ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي منها تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بالأسواق لما لها من تأثير إيجابي في حماية المستهلك.
وأضاف أن المشاركين ناقشوا أيضا آلية تفعيل تبادل المعلومات والبيانات بشأن السلع والبضائع المقلدة غير المطابقة للمواصفات والمقاييس للوصول لنتائج إيجابية موحدة تهدف لمحاربة هذه الممارسات.
ولفت الى أنهم أكدوا أهمية تنظيم فعالية سنوية مشتركة بين الدول الأعضاء في مجال حماية وتوعية المستهلك وتبادل الخبرات بينهم فيما يخص مجال التسوق الإلكتروني علاوة على اتفاقهم على حث دول مجلس التعاون الخليجي للانضمام إلى المنظمة العالمية لشبكة حماية المستهلك. (النهاية) س خ م / أ م ح