A+ A-

الرئيس المصري: أمن واستقرار منطقة الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر

القاهرة - 1 - 2 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قوة العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والكويت على الأصعدة كافة وكذلك موقف بلاده الثابت من دعم أمن واستقرار الكويت ومنطقة الخليج مشددا على ان امن المنطقة جزء من الأمن القومي لمصر.
وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي في بيان ان الرئيس السيسي اكد في لقاء برئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر الدعم الكامل لتعزيز حركة التجارة البينية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات التنموية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
وأشار في هذا السياق الى حرص الحكومة المصرية على التواصل المنتظم مع المستثمرين الكويتيين لدعم أنشطتهم في مصر وتذليل أي عقبات قد تواجههم.
وبحسب البيان ثمن الصقر دور مصر المحوري في المنطقة وما تمثله من دعامة رئيسة للأمن والاستقرار في الوطن العربي .
وأشاد الصقر بهذا الصدد بالنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مصر منذ بدء عملية الإصلاح الاقتصادي وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز بيئة الأعمال.
وذكر ان ذلك أحدث نقلة نوعية لافتة في جميع نواحي الحياة في مصر وهو ما انعكس على حرص رجال الأعمال الكويتيين على زيادة استثماراتهم في مصر في ضوء ما يلمسونه من تطور كبير وجاد في مناخ الاستثمار هناك.
وقال المتحدث الرسمي إن اللقاء شهد تباحثا حول سبل دعم مجلس الأعمال المصري الكويتي لدوره المهم في زيادة التواصل والتفاعل بين رجال الأعمال في البلدين واستعراض فرص الاستثمار المتاحة وبحث المشروعات المشتركة الجديدة خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة النظيفة وتحلية المياه.
وبحسب البيان فقد جرى في أثناء اللقاء التوافق على ضرورة الاستمرار في دورية انعقاد اللجنة المشتركة بين الجانبين لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين الشقيقين. (النهاية) م ش