A+ A-

(المركزي) يصدر مسودة تعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال لاستطلاع آراء المختصين والمهتمين

(المركزي) يصدر مسودة تعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال لاستطلاع آراء المختصين والمهتمين
الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أصدر بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء مسودة تعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال وذلك لاستطلاع آراء المختصين والمهتمين وتلقي المقترحات حولها تمهيدا لإصدارها بشكلها النهائي منتصف العام الحالي.
وقال (المركزي) في بيان صحفي إن نشر المسودة يأتي تعزيزا للشفافية وفي إطار حرصه على مواكبة التقدم في مجالات التقنيات المالية ووسائل الدفع الإلكتروني وتوفير الأطر الرقابية والتنظيمية للمؤسسات العاملة في هذا المجال بهدف تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء.
وأوضح أن المسودة تضمنت تطوير تعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال الصادرة عن (المركزي) في عام 2018 وذلك تحت مظلة القانون (رقم 20 لسنة 2014) بشأن المعاملات الإلكترونية الذي أسند للمركزي كامل صلاحيات الإشراف والرقابة على أعمال الدفع الإلكتروني للأموال بالإضافة إلى صلاحية إصدار التعليمات الملزمة في هذا الشأن.
وأضاف أن تحديث التعليمات يهدف إلى تحفيز الابتكار وتشجيع المشاريع القائمة والناشئة من خلال قيام المركزي بالدعم والترخيص والإشراف مباشرة على هذه الشركات بما يمكنها من ممارسة نشاطها في بيئة تشغيلية تعزز تنافسيتها فضلا عن تحديد متطلبات رقابية تتناسب مع حجم المخاطر لتلك الشركات وتسهيل الوصول إلى البنى التحتية المكملة لأعمالها.
ودعا المركزي المختصين والمهتمين من الشركات والمؤسسات المالية إلى ممارسة أعمال الدفع الإلكتروني لإبداء مرئياتهم وملاحظاتهم على المسودة في موعد أقصاه 24 مارس المقبل مؤكدا أن جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل دراسة لغرض اعتماد الصيغة النهائية لها. (النهاية) ف ن ك / ا ع ب