A+ A-

ديوان المحاسبة: التعامل مع 2532 موضوعا لتعاقدات حكومية خلال 10 أشهر بقيمة 8ر2 مليار دينار

الكويت - 1 - 2 (كونا) -- أعلن ديوان المحاسبة أنه تعامل مع 2532 موضوعا عن طريق إبداء الرأي فيها خلال الفترة ما بين الأول من أبريل و31 يناير الماضيين بقيمة 8ر2 مليار دينار (نحو 2ر9 مليار دولار).
وقالت عضو فريق إعداد التقرير السنوي لقطاع الرقابة المسبقة والدعم الفني بالديوان طيبة الهاجري في بيان صحفي ل(المحاسبة) اليوم الثلاثاء إن نحو 74 في المئة من إجمالي عدد الموضوعات الصادرة خلال هذه الفترة تمثلت في الموضوعات المعروضة من الوزارات والإدارات الحكومية بقيمة 1ر2 مليار دينار (نحو 9ر6 مليار دولار).
وأضافت الهاجري أن 15 في المئة من الموضوعات المعروضة كانت من الجهات ذات الميزانيات الملحقة بقيمة 271 مليون دينار (نحو 9ر894 مليون دولار) في حين كان 11 في المئة منها للجهات ذات الميزانيات المستقلة بقيمة 455 مليون دينار (نحو 5ر1 مليار دولار).
وذكرت ان أعمال الرقابة المسبقة لبعض الموضوعات المعروضة خلال الفترة المشار إليها من السنة المالية الحالية أسفرت عن تحقيق وفر مباشر للخزانة العامة للدولة بقيمة 9 ملايين دينار (نحو 7ر29 مليون دولار).
وبينت أن الديوان أصدر رأيه بعدم الموافقة على 88 موضوعا خلال الفترة المشار إليها لعدم صحة إجراءات الترسية المتبعة من بعض الجهات في حين تم رد أوراق 781 موضوعا لعدم قيام الجهات بموافاة الديوان بالأوراق والمستندات للموضوعات المعروضة وما يتصل بها من وثائق وبيانات وإيضاحات. (النهاية) م ض / ا ع ب